أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"نضال نعيسة" لـ"الجعفري": كيف سأصدق أنك على خلق عظيم ومواقفك المشينة تشهد عليك؟

بشار الجعفري - أرشيف

وجه نضال نعيسة (المعارض) العلوي وأحد أعضاء وفد "حميميم" رسالة شديدة اللهجة لسفير النظام السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري عبر فيه عن غضبه لاستبعاده من الوفد الذي سيسافر لجنيف.

نعيسة لم يبخل على الجعفري بسيل من الشتائم والتخوين والأسئلة الملغومة التي تحمل التشكيك بوطنية السفير وسلوكه المريب الذي يصل لحد التفكير المافياوي والمتآمر.

نعيسة في سؤال طويل جداً حمل بالحقيقة عدة تساؤلات عبر منشور معنون: (سؤال لبشار الجعفري النزيه الشريف) تساءل عن السبب في إقصائه والمخالفة التي ارتكبها التي استدعت أن يتصل بمن أسماهم بزعران الشام: (شو هيه المخالفة والجرم والجناية الكبرى التي ارتكبتها أنا وما هي الإساءة التي قمت بها حتى تتصل بالزعران والعصابات والمافيات واللصوص بالشام وتقول لهم شيلوه لنضال نعيسة من وفد المعارضة الداخلية رغم أننا انتخبنا في حميميم ديمقراطياً ولا علاقة لأحد بوجودنا بالوفد؟).

المفصل الثاني في منشور نعيسة هو السؤال عن دور من أسماهم البعثيين المستعربين في إقصاء شرفاء سوريا: (وليش تركت اللي زاروا سفارة أوسلو بالوفد وكنتم وياهم ط.... بلباس وحبايب وسمن وعسل وما هي سلطتك على وفد حميميم؟ وشو اللي ما عجبك بنضال نعيسة؟ وما هو سر عدائكم الفطري المتأصل كبعثيين مستعربين لكل وطني سوري مستقل وشريف ومفكر وكاتب ملتزم ونظيف أنت وطبقة اللصوص والمافيات والعصابات والزعران؟ هذا هو اليوم سؤال الشارع السوري سواءً أعجبك ذلك أم لم يعجبك؟).

يتحدى في الجزء التالي من الرسالة أن يجيب الجعفري وبرجولة عن إقصاء من هم منتخبون في وفد حميميم، وهذا ما يستدعي أن يصدق نعيسه كل ما قاله "مصفى الخاني" عن تصرفات الجعفري التشبيحة هو وابنه: (الكل يتهامس في الشارع عن إقصائكم للنخب الوطنية الشريفة وتحالفكم مع...وهل عدم زيارتي ورفضي الذهاب مع عصابة الأربعة لسفارة أوسلو سبب كاف لكل حقدك وكراهيتك لي واتصالك بحيزبونات ومافيات الشام ومخبري الأمن لمنعي من العودة لجنيف وما هي الأرضية القانونية التي تصرفت بناء عليها انت وتلك العصابات والزعران الخارجين عن القانون لإقصاء عضو منتخب من الوفد؟ هل لديك اجابة شجاعة ورجولية لأنفي عندها كل ما قاله الخاني عن تصرفاتك المشينة الرعناء؟). 

ثم يذهب نعيسة إلى أبعد من "الزعرنة" إلى اتهامات مباشرة للجعفري ومن يرعاهن في "وفد حميميم" بالتواصل مع الصهاينة والإسرائيليين في الأردن: (هل رأيت التيوب عن صديقتك المفضلة في وفد حميميم وقد زارت عمان غرفة الموك واجتمعت بصهاينة وإسرائيليين وممثلين عن الكنيسيت وقد ناصرتها ووقفت معها ضدنا ؟؟؟؟ كيف سأصدق أنك على خلق عظيم واكذب الخاني ومواقفك المشينة معنا تشهد عليك؟).

ينهي نعيسة منشوره بتخوين الجعفري واتهامه بإقصاء كل من أسماهم بالشرفاء والوطنيين وأن من يقوم بذلك لا يمكن أن يكون وطنياً: (سلوكك هذا ومواقفك المتواطئة يجعلني أصدق كل حرف عما تم تداوله عنك من فساد وسلوك مريض غير مقبول....ومن يقف ضد نخب وطنية شريفة لا يمكن أن يكون وطنيا يا جعفري...بصراحة كل شي بيتصدق عنك بعد عمايلك السودا بجنيف).

ناصر علي - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي