أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"بعد تقدم قوات النظام غربها.. إنزال جوي للتحالف الدولي شرق دير الزور

قوات النظام في دير الزور- جيتي

نفذت قوات "التحالف الدولي"، مساء الثلاثاء، عملية إنزال جوي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط مدينة "الميادين" بريف دير الزور الشرقي بعد ساعات من تحضيرات عسكرية كبيرة بمنطقة "الشدادي" جنوب الحسكة.

وقال "أحمد الرمضان" من شبكة "فرات بوست" لـ"زمان الوصل" إن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي بواسطة طائرات مروحية قرب قلعة "الرحبة" في محيط مدينة "الميادين"، مضيفاً أن طائرات حربية شنت غارات عدة على مدينة "الميادين" للطيران الحربي على منطقة القلعة والمنطقة الصناعية، فيما سادت حالة هلع وخوف أوساط أهالي المدينة.

وأشار "الرمضان" إلى شح المعلومات المتوفرة حول العملية ونتائجها.

وأكدت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" أن قوات أمريكية اجتمعت في الساعة 11 صباح الثلاثاء بقيادات من ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية في مبنى دائرة الكهرباء بمدينة "الشدادي"، دون أن معرفة سبب الاجتماع المفاجئ.

وقالت المصادر إن تحضيرات عسكرية كبيرة جرت في مدينة "الشدادي" شملت استدعاء جميع العناصر، مرجحة اقتراب بدء حملة عسكرية على بلدة "مركدة" جنوب الحسكة، وهذا يوحي بأن عملية الإنزال الجوي في محيط "الميادين" انطلقت من "الشدادي" التي تحوي قاعدة عسكرية أمريكية.

وكانت "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" كثفت انتشارها على الحواجز بمحيط مدينة "الشدادي" بريف الحسكة لتفتيش السيارات والدراجات النارية بعد هجوم لعناصر مجموعة "انغماسية" تابعة لتنظيم "الدولة" نهاية آب/أغسطس المنصرم استهدف مبنى المشفى الوطني والمساكن العمالية بالمدينة وهي منطقة يتواجد فيها جنود أمريكان.

الجدير ذكره أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها حققت اليوم تقدما سريعاً على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" بمساعدة القوات الفضائية الروسية ووصلت (اللواء 137)- جنوب غربي مدينة دير الزور.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي