أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قوات النظام تصل إلى مشارف دير الزور

محلي | 2017-09-04 02:35:15
قوات النظام تصل إلى مشارف دير الزور
   تقدم النظام تزامن مع استعراض له في مدينة دير الزُّور - جيتي
زمان الوصل

أمست قوات النظام والميليشيات المساندة لها يوم الأحد على مشارف مدينة دير الزور بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" وسط تضارب حول المسافة التي تفصلها عن القطع العسكرية المنتشرة في محيط المدينة.

وأكد الصحفي "صهيب الجابر" من شبكة "فرات بوست" لـ"زمان الوصل" أن قوات النظام تقدمت على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة مدينة "السخنة" بريف حمص باتجاه مدينة دير الزور واقتربت من منطقة "كباجب" على طريق تدمر –دير الزور، مشيراً إلى أن نحو 19 كم تفصل قوات النظام عن مناطق سيطرة عناصرها داخل مدينة دير الزور ومحيطها.

وقال "الجابر" إن ميليشيات النظام نفذت استعراضا عسكريا داخل مدينة دير الزور، ما أوهم السكان بأنها استطاعت فك الحصار عن المدينة، لكن ذلك ليس صحيحاً.

وكانت مصادر إعلامية موالية ذكرت إن قوات النظام والميليشيات المساندة لها تقدمت باتجاه دير الزور من محاور عدة وسيطرت على جبل "البشري" في منطقة الحدود الإدارية بين محافظات دير الزور وحمص وحماة، مقدرة المسافة التي تفصلها عن مدينة دير الزور من جهة الغرب بنحو 25 كم.

وأضافت المصادر أن طائرات النظام وروسيا نفذت سلسلة غارات جوية على مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" في "عياش" و"الخريطة" و"البانوراما" وغيرها من المناطق خلال توفيره الغطاء الجوي للقوات المتقدمة.

كما وصلت قوات النظام منطقة تبعد 7 كم عن بلدة "كباجب" على طريق دير الزور- تدمر، وفق المصادر ذاتها.

يذكر أن اشتباكات دارت بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام داخل مدينة دير الزور وبمحيطها خلال اليومين الماضيين مع مواصلة الطائرات الروسية غاراتها الجوية المكثفة على مناطق سيطرة التنظيم في إطار معركة "فك الحصار عن دير الزور".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الكويت تسلم القاهرة مطلوبين لأجهزة الأمن المصرية      تحت إشراف "الفرقة الرابعة"..الميلشيات الإيرانية تعزز تواجدها في ريف حلب      الليرة تهوي إلى أدنى سعر لها خلال أسبوعين      قصته و "الباستيل" السوري يرويها سجين سابق ذُوب جلده بــ"السخان"      "خديجة" فيلم سوري يرصد ارتباط المسنين بالأرض والمجتمع في ظل الحرب      إيطاليا تعتقل 3 أشخاص وتصادر أسلحة وصواريخ ولوحات نازية      17 طنا من الكاكاو تحترق على طريق سريع في ألمانيا      عطل كهربائي يُغرق اللاذقية في الظلام