أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.. استمرار الاشتباكات في عدة أحياء والتحالف يدمر مسجد النور

محلي | 2017-09-03 19:40:48
الرقة.. استمرار الاشتباكات في عدة أحياء والتحالف يدمر مسجد النور
   تصاعد الدخان في حي الدرعية بالرقة - جيتي
زمان الوصل
أفادت حملة "الرقة تذبح بصمت" بأن طيران التحالف الدولي استهدف الأحد جامع النور في مدينة الرقة ودمره بشكل كامل متسببا بدمار واسع في الأبنية السكنية المحيطة به، فيما تتواصل الاشتباكات بين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" وعناصر تنظيم "الدولة".

وأشار المرصد السوري إلى أن الاشتباكات تتركز في القسم المتبقي من حارة البوسرايا في المدينة القديمة بالرقة، وفي حيي المرور والدرعية بعد أن سيطرت في الـ 29 من آب على 90% من مساحة المدينة القديمة، ويشهد الجزء الأخير منها قتالاً عنيفاً تسعى من خلاله قوات سوريا الديمقراطية لاستكمال السيطرة على كامل المدينة القديمة.

وتمكنت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" من السيطرة على ما يقارب نصف حي "المرور" بينما تتواصل الاشتباكات في حي "الدرعية".

يأتي ذلك فيما لا يزال آلاف المدنيين يتواجدون داخل المدينة ويعانون من أوضاع إنسانية مأساوية. 

ويحاول مئات الفرار من مناطق سيطرة التنظيم إلى مناطق آمنة تنجيهم من القصف المتواصل الذي تتعرض له المدينة، حيث أشارت حملة الرقة تذبح بصمت إلى تعرض المدينة خلال الساعات الثمان والأربعين الماضية لأكثر من 70 غارة.

وتقدر المساحة التي سيطرت عليها ميليشيات سوريا الديمقراطية بنحو 60 بالمئة من مساحة مدينة الرقة منذ بدء معركة الرقة في السادس من حزيران الفائت.

ويسيطر التنظيم على أحياء الأندلس وشمال سكة القطار والحرية وتشرين والتوسعية في القسم الشمالي من المدينة الرقة، ويسيطر على أحياء أخرى بنسب متفاوتة وهي البريد والنهضة والدرعية في القسم الغربي من المدينة، وأطراف المنصور والأمين وحيي المرور والثكنة بوسط مدينة الرقة، والروضة والرميلة في شمال شرق المدينة، في حين سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على أحياء السباهية والرومانية وحطين والقادسية واليرموك والكريم غربي المدينة، وحيي هشام بن عبد الملك ونزلة شحادة بالقسم الجنوبي منها، والصناعة والمشلب و90% من المدينة القديمة، والبتاني والمنصور في القسم الشرقي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
نقل شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة من سوريا إلى أمريكا لمحاكمته      حكومة جبل طارق تمد فترة احتجاز ناقلة نفط إيرانية      "أستانا 13" في آب بمشاركة لبنان والعراق      الشرطة اليابانية تفتش استوديو الرسوم المتحركة المحترق      بعد العثور على جثمانها مشوّهاً ومغتصبة..القبض على أحد قتلة المعلمة "بسيمة" في إدلب      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      تركيا ترد على هجوم "أربيل" بـ"أوسع"عملية جوية ضد "العمال الكردستاني"      إيران تنفي إسقاط القوات الأمريكية طائرة مسيرة في خليج "هرمز"