أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

درعا الحرة.. لم تطرح علينا أي جهة ملف عودة اللاجئين ولا جديد بخصوص معبر "نصيب"

محلي | 2017-09-02 21:15:10
درعا الحرة.. لم تطرح علينا أي جهة ملف عودة اللاجئين ولا جديد بخصوص معبر "نصيب"
   درعا - جيتي
زمان الوصل - رصد
قال رئيس مجلس محافظة درعا الحرة "علي الصلخدي" إن أي جهة لم تناقش معهم ملف عودة المهجرين من الأردن.

وأوضح بحسب شبكة "يقين":"حتى الآن لم تناقش معنا أي جهة ملف عودة المهجرين من الأردن، سبق وطالبنا الأمم المتحدة من خلال دراسة، بإنشاء مخيم لاستقبال اللاجئين لاستضافتهم لمده شهر أو شهرين مبدئيا ليتسنى لنا ولهم خلال هذه المدة قراءة ومعرفة، كيفيه استقبالهم وتنظيم شؤونهم بما يليق بعودتهم إلى مدتهم وبيوتهم تاليا".

وحول معبر "نصيب" الحدودي، قال "الصلخدي": "إلى الآن لم تناقش معنا أية جهة كانت موضوع المعبر، ولم يأتنا بهذا الخصوص أي شيء من جهة رسمية أو غير رسمية"، مؤكدا أن المجلس يتعامل مع الجهات الرسمية الخارجية عبر الحكومة السورية المؤقتة.

وأشارت تسريبات إعلامية سابقة إلى أن اتفاق جنوب غرب سوريا نص في بنوده على عودة اللاجئين السوريين من الأردن، وكذلك إخضاع معبر "نصيب" لإدارة مدنية مشتركة من النظام والفصائل، بينما تشرف الفصائل على التواجد العسكري هناك، إلا أنه وحتى الآن لم يصدر أي نص رسمي لمضمون اتفاق الجنوب الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة وروسيا والأردن.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجزرة مروعة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 20 مدنيا      الطيران الروسي يغتال قائدا عسكريا على جبهة الساحل      الصواعق تقتل 32 هندياً      بتهمة التواصل مع الشمال.. قوات الأسد تعتقل 5 شبان من مدينة "التل"      عصابة مسلحة تسطو على مستشفى بالسويداء للحصول على أدوية مخدرة      حملة دهم واعتقال جديدة بالرقة      "قتل معلن" فيلم لـ"واحة الراهب" يرصد زواج اللاجئات السوريات القاصرات      تركيا: حكومات أوروبا لن تصمد 6 أشهر إن فتحنا الأبواب للمهاجرين