أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تنظيم "الدولة" يهاجم قاعدة أمريكية جنوب الحسكة

أرشيف

هاجمت مجموعات من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، الليلة الماضية، مواقع لعناصر حزب "الاتحاد الديمقراطي" والمستشارين الأمريكان في مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين إلى جانب إصابة بعض المدنيين.

وأفادت مصادر محلية بهجوم أكثر من 10 عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" الليلة الماضية مواقع لميليشيات يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" في مدينة "الشدادي"، ما أدى إلى اندلاع مواجهات استمرت حتى صباح اليوم أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وقالت المصادر إن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" قصفوا بقذائف هاون مساكن مديرية حقول الجبسة وسط مدينة "الشدادي" التي تتمركز فيها قوات أمريكية، مضيفة أن قوات التحالف استهدفت بعشرات الصواريخ مواقع التنظيم في بلدة "مركدة" وقريتي "كشكش زيانات" و"الفدغمي" انطلقت من مدينة "الشدادي" خلال هجوم التنظيم من المحورين الغربي والجنوبي.

بدوره تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلن عبر وكالة "أعماق" أن انغماسيين من عناصره هاجموا قاعدة أمريكية في مدينة "الشدادي" بريف الحسكة، مضيفاً أن اثنين من المهاجمين فجرا سيارتيهما الناسفتين خلال الهجوم.
وأشار تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى استنفار عناصر حزب "الاتحاد الديمقراطي" وحلفائه وإغلاقهم لجميع الطرق المؤدية إلى المدينة. 

وفي المقابل، نقلت وسائل إعلام تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" إن 12 عنصراً لتنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا خلال تصدي عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" لهجومهم على مدينة "الشدادي"، مؤكدة إصابة 9 من عناصر القوات المدعومة أمريكياً و3 مدنيين نقلوا إلى المستشفيات.

وكان عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" هاجموا أكثر من مرة مواقع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بمدينة "الشدادي" منذ سيطرة هذه القوات عليها بدعم من قوات التحالف الدولي في شباط فبراير عام 2016.

زمان الوصل
(41)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي