أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"برميل"... "بدائية القتل" و"رعب الكارثة"

"برميل"... "بدائية القتل" و"رعب الكارثة"
ـ إنتاج زمان الوصل TV. ـ فكرة وإخراج: معاذ الأسعد. ـ تصوير: معاذ الأسعد - أمجد عساف. ـ شارات ومكساج: طارق شيخ موسى.

برميل، فيلم وثائقي قصير، تم تصويره في المنطقة الممتدة بين ريفي درعا والقنيطرة، في المنطقة الجنوبية من سوريا، ويسجل شهادات حية لأشخاص عايشوا ومازالوا يعايشون كارثة البراميل المتفجرة التي تطلقها طائرات سلاج الجو التابع للنظام على المدنيين.

جرى التصوير في ظروف طبيعية، وهو يعكس حالة أطفال فقدوا جزءاً من عائلاتهم، أو تعرضت منازلهم للدمار واضطروا للنزوح إلى مناطق أخرى، فيما يسيطر عليهم رعب "البرميل".

البرميل المتفجر هو أداة بدائية للقتل، استهدفت السوريين في جميع المدن والأرياف التي لا تقع تحت سيطرة النظام السوري، وقد خلفت عشرات آلاف القتلي، وأكثر من ذلك من المصابين، أضف إلى آثارها الكارثية على نفسية المدنيين عامة والأطفال بصورة خاصة. 

الفيلم يعتبر نموذجا تجريبيا خاصّاً وبأدوات غير مكتملة، وبالاعتماد على العناصر المحلية البحتة للحالة دون إقحام عناصر من خارج بيئة الفيلم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020      بعد فتح أحد مداخلها.. عناصر الأسد يفرضون على أهالي داريا دفع "حلوان" العودة إلى منازلهم      الداخلية الإيرانية: سنتخذ الإجراءات اللازمة إذا استمرت المظاهرات      لبنان.. الصفدي يعتذر عن تشكيل الحكومة      من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو