أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سوريا الديمقراطية: معركة دير الزور خلال أسابيع

مقاتل من ميليشيا "سوريا الديمقراطية" في الرقة - جيتي

قال "أحمد أبو خولة" المسؤول في ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" إنها ستبدأ قريبا هجوما لطرد تنظيم الدولة من محافظة دير الزور آخر معقل كبير للتنظيم في سوريا خلال أسابيع.

وأوضح "أبو خولة" رئيس المجلس العسكري بدير الزور الذي يحارب تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية "تبدأ عملية تحرير دير الزور قريبا جدا جدا".

من جهته قال الكولونيل "ريان ديلون" المتحدث باسم التحالف الدولي إن التركيز ما زال على الرقة. فيما أكد "أبو خولة" بحسب "رويترز" أن الخطط العسكرية جاهزة وإن وحداته متحضرة لدخول دير الزور والسيطرة على عدد من البلدات.

وأوضح أن هناك أربعة 4 آلاف مقاتل، معظمهم من العرب ومن دير الزور، في المجلس العسكري لدير الزور الذي يرأسه (أبو خولة)، مشيرا إلى أنهم شاركوا في كل هجمات "قوات سوريا الديمقراطية" ويقاتلون حاليا في الرقة.

وقال نحو إن نحو 800 مقاتل من قبائل في دير الزور انشقوا عن قوات النخبة السورية التابعة لـ"أحمد الجربا"، وهي جماعة من مقاتلين عرب تقاتل بجانب قوات سوريا الديمقراطية في الرقة، للانضمام إلى المجلس الذي يترأسه أبو خولة.

ويتقدم جيش النظام على امتداد الضفة الجنوبية والغربية من نهر الفرات باتجاه مدينة دير الزور. وتنتشر أغلب قوات سوريا الديمقراطية على الضفة الشمالية والشرقية من النهر حيث تقع الرقة.

وتزحف قوات النظام حاليا باتجاه دير الزور والصحراء المتاخمة للعراق، وضعها وضع وحلفائها أحيانا في موقف صدام مع الجيش الأمريكي.

زمان الوصل - رصد
(31)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي