أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تأمل بإنشاء منطقة "خفض تصعيد" في إدلب.. قريبا

محلي | 2017-08-24 22:35:48
روسيا تأمل بإنشاء منطقة "خفض تصعيد" في إدلب.. قريبا
   وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"
زمان الوصل - رصد
قال وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" إن موسكو تأمل في أن يتم قريبا إتمام الاتفاقات الخاصة بإنشاء منطقة رابعة لخفض التصعيد بسوريا في ريف إدلب.

وأضاف الوزير الروسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكمبودي: "نأمل في أن تسمح المشاورات الجارية حاليا بين المشاركين في عملية أستانا، روسيا وإيران وتركيا، بتثبيت الاتفاقات حول رابع منطقة لخفض التصعيد ستقام في إدلب، وذلك بعد إقامة مناطق خفض التصعيد في جنوب غرب سوريا وفي الغوطة الشرقية وفي ريف حمص".

وردا على سؤال حول تأثير التوتر في العلاقات الروسية الأمريكية على التعاون بشأن سوريا، قال لافروف: "نحن براغماتيون"، مشددا على أن موسكو تدرك أنه لا مكان هناك للحيف والتباهي، بل يدور الحديث عن خطر يهدد الجميع، وعن مصير شعوب المنطقة، ولاسيما الشعب السوري، وكذلك مصير مناطق أخرى، لأن الإرهابيين قد بدؤوا بالظهور في أوروبا وأمريكا وجنوب شرق آسيا وفي آسيا الوسطى.

وبحسب وسائل الإعلام الروسية فإن "لافروف" شدد على أن أهداف روسيا والولايات المتحدة في هذا المجال متطابقة، إذ يتفهم البلدان مدى المسؤولية التي يفرضها عليهما العمل في سوريا.

وأكد أنه سمع من مسؤولين أمريكيين ولاسيما ممثلين عن وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تتمسك بالمقاربة نفسها، إذ قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مؤخرا إن واشنطن تسعى لتوسيع رقعة التعاون مع موسكو.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حملة اعتقالات واسعة تطال لاجئين فلسطينيين جنوب دمشق      جامعة دمشق...إنذار بسبب "لايك" على منشور      حملة دهم واعتقال جنوب الحسكة بعد هجوم خلّف قتلى لـ"قسد"      توتر على الحدود بعد سقوط قذيفة من الجانب السوري داخل تركيا      إعلاميون عرب في القدس وسعودي يعتبر "اسرائيل" مثل بلده      عبوة ناسفة تستهدف قائدا في ميليشيا "الدفاع الوطني" جنوب دمشق      الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا