أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بين ريفي حماة وإدلب.. التنظيم يهاجم ميليشيات النظام و"الفتح" يحاول إنقاذ المحاصرين في قرى "عقيربات"

محلي | 2017-08-24 21:57:19
بين ريفي حماة وإدلب.. التنظيم يهاجم ميليشيات النظام و"الفتح" يحاول إنقاذ المحاصرين في قرى "عقيربات"
   القصف على ناحية عقيربات
ريف حماة - زمان الوصل
شنّ عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف حماة الشرقي، فجر اليوم الخميس، هجوماً مباغتا بالعربات المفخخة على نقاط تمركز قوات النظام، والميليشيات الموالية لها على محور طريق سلمية - حلب، قرب ناحية "السعن"، ما أدى إلى قطع الطريق عدة ساعات.

بالتزامن شن "جيش الفتح" هجوما ضد قوات النظام في بادية إدلب بهدف فتح طريق للمدنيين المحاصرين في بلدة "عقيربات".

وعلمت "زمان الوصل"، من مصادر ميدانية، أن عناصر التنظيم شنّوا هجوما عنيفا على حاجز "الشيخ هلال" من عدة محاور تمكّنوا خلاله من قتل وجرح نحو 20 عنصراً.

بالتوازي مع هجوم "جيش الفتح"، بإدلب على حواجز "التنمية" و"المجبل" قرب "السعن"، وذلك بهدف فتح طريق للمدنيين المحاصرين في قرى ناحية "عقيربات"، باتجاه إدلب.

من جانبها اعترفت وسائل إعلام النظام بهجوم التنظيم العنيف على محور "الشيخ هلال"، مؤكدة أن جيش النظام، والقوى المؤازرة له، أخلت عدة نقاط عسكرية في المنطقة المذكورة.

واعتبر إعلام النظام أن هناك "تنسيقا واضحا" بين التنظيم و"جيش الفتح" بإدلب، حيث حدث الهجوم من محورين بوقت واحد، وبأن قواتها تمكّنت من تدمير 5 عربات مفخخة قبل وصولها للحواجز.

بموازاة ذلك، أفادت مصادر ميدانية، بأن جيش النظام انسحب، بعد ظهر اليوم الخميس، من بعض النقاط التي سيطر عليها صباحا، على محور خط البترول (15 كم شرق مدينة سلمية) نتيجة هجوم التنظيم العنيف على نقاط خط البترول، بعد أن خسر النظام نحو 20 مقاتلا بين ً قتيل وجريح.

وما زالت قرى وبلدات ناحيتي "عقيربات" و"السعن"، بريف سلمية الشرقي، حيث يعاني المدنيون فيها من ظروف معيشية صعبة جداً، ما زالت تتعرض لقصف جوي مستمر من طيران النظام وروسيا، بمعدل 100غارة يوميا.

في سياق متصل استطاعت "زمان الوصل"، توثيق أسماء 17 عنصرا للنظام وميليشيا "حزب الله " و"سهيل الحسن"، من قتلى المعارك مع التنظيم بريف "سلمية" الشرقي خلال 24 ساعة الماضية وهم:
1- الرائد حيان عباس -جبلة.
2- علي حمود (مخابرات جوية) - ريف دمشق.
3- سامر الأغا (مخابرات جوية) - القطيفة.
4- محمد دقة (مخابرات جوية) - جبعدين.
5- حسين العيد (مخابرات جوية) - قمحانة.
6- حسن محمد ضيا - ميليشيا حزب الله - قرية تفاحتا.
7- فادي ذياب (مخابرات جوية) - قرية بري.
8- يحيى رستم - ميليشيا نبل والزهراء.
9- حسين عبدو (دفاع وطني) - قرية بري.
10- أحمد بدر حيدر (دفاع وطني) -قرية المبعوجة.
11-مدحت الغماز (ميليشيا سهيل الحسن)-النبك.
12-علي فرحان الملحم (ميليشيا سهيل الحسن)-النبك.
13-وليد عمر(ميليشيا سهيل الحسن) -دمشق -الجبة.
14-محمد رزق (ميليشيا سهيل الحسن) -دمشق -الجبة.
15-عمار علام (ميليشيا سهيل الحسن) -دمشق- حفير التحتا.
16-عمار درويش (ميليشيا سهيل الحسن) -حفير التحتا.
17-أحمد القبلان (ميليشيا سهيل الحسن) -الجبة.

كما علمت "زمان الوصل"، من مصادر طبية داخل مدينة "سلمية"، أن المشفى الوطني، استقبل ليلة أمس، 11 جثة لميليشيا "سهيل الحسن" (المخابرات الجوية)، قتلوا في معارك مع التنظيم جنوب الرقة، ومعظمهم من ريف دمشق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قصف صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في العراق      تركيا: أي عقوبات على أمريكية ستعتبر بمثابة عدم احترام للسيادة      قتلى وجرحى للأسد وميليشيات إيران في ريف إدلب      درعا..محاولة اغتيال رئيس بلدية "الصنمين" والنظام يعتقل رئيس بلدية "الكرك الشرقي"      مسلحون يهاجمون حاجزا عسكريا للأسد في "دوما"      الحكم على قاتل عائلة سورية بالإعدام في "أربيل"      "النخبة" تتهم "قسد" بأنها صادرت سلاحها وعرضته على أنه سلاح لـ"خلايا التنظيم      بومبيو: نريد العمل مع روسيا لإنهاء الصراع في ليبيا