أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التحالف يقتل 12 نازحا بالحسكة والروسي يزهق أرواح مدنيين في دير الزور

مدنيون فارون من معارك الحسكة - جيتي

قضى 17 مدنياً بقصف جوي يعتقد أن طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي نفذته في محافظتي الحسكة ودير الزور، في حين قصف الطيران الروسي بلدات الريف الغربي لدير الزور.

وأفادت مصادر محلية بمقتل 12 مدنياً نتيجة غارة جوية لطيران التحالف الدولي ليلة الأربعاء استهدفت سيارة تقل نازحين قرب قرية "الملا زيد" جنوبي منطقة "تل الشاير" بريف الحسكة الجنوبي، مضيفة أن القصف الجوي طال أيضاً مطحنة قديمة في بلدة "تل الشاير".

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" وحلفاءها الأمريكان قصفوا لأول مرة مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في بلدتي "الزيانات" و"مركدة" بصواريخ انطلقت من مواقعهم قرب مقر "الجيش الشعبي" سابقاً داخل مدينة "الشدادي".

وفي دير الزور، أكد الصحفي في شبكة "فرات بوست" صهيب الجابر، مقتل 5 مدنيين من عائلة واحدة جراء غارات جوية استهدفت صباح الأربعاء مناطق في مدينة "الميادين" بريف ديرالزور الشرقي.

وقال "الجابر" في اتصال مع "زمان الوصل" إن 5 مدنيين آخرين لقوا مصرعهم خلال الـ 48 ساعة الماضية نتيجة القصف الجوي الروسي المركز على بلدات غرب دير الزور، مشيراً إلى أن طائرات روسية ألقت براميل متفجرة على مناطق الريف الغربي.

وأوضح "الجابر" أن القصف الجوي الروسي استهدف قرى "حوايج ذياب شامية" و"المسرب" و"الخريطة" و"الشميطية" و"عياش".

الجدير ذكره أن معظم مناطق محافظة دير الزور إضافة لبلدة "مركدة" ومحيطها بالحسكة مازالت خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" وتتعرض جميعها لغارات جوية شبه يومية توقع غالباً ضحايا بصفوف المدنيين.

الحسكة - زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي