أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"آساييش" تعتقل قيادياً في "الكردستاني"

محلي | 2017-08-23 22:55:59
"آساييش" تعتقل قيادياً في "الكردستاني"
   صالح جميل عمر - ارشيف
زمان الوصل -الحسكة
اعتقل مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) يوم الأربعاء، قياديا في الحزب "الديمقراطي الكردستاني" السوري في بلدة "معبدة" بريف الحسكة، فيما اعتدى عناصر دورية "الترافيك" التابع لإدارته الذاتية على رجل من أهالي مدينة "عين العرب" (كوباني) بالضرب خلال وجوده في مدينة "الدرباسية".

وأكد مصدر من الحزب "الديمقراطي" الكردستاني" لـ"زمان الوصل" أن دورية من "آسايش" التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" اعتقلت عضو اللجنة المركزية في "الديمقراطي الكر دستاني" (صالح عمر) في بلدة "معبدة" بمنطقة "المالكية"، مشيراً إلى اعتقال عضوين في اللجان المنطقية بمدينة "عامودا" و"معبدة" خلال اليومين الماضيين.

في سياق، متصل، أفاد "سليمان نبو" من أهالي مدينة "عين العرب" (كوباني) في تصريح لـ"زمان الوصل" بأنه أصيب ببعض الجروح والكدمات نتيجة اعتداء عناصر دورية "ترافيك الدرباسية" بالضرب أمام أفراد عائلته مساء أمس قرب دوار الحسكة بمدينة "الدرباسية" بحجة عدم امتلاك رخصة قيادة من الإدارة، مشيراً إلى أنه يعاني حالياً من ألم حاد في قفصه الصدري والرأس، وسيلان دم من الفم والأنف.

وقال "نبو" إن ابنه تعرض لصدمة نفسية بعد مشاهدته عناصر الدورية يوجهون سلاحهم نحو الوالد (سليمان) وسيطرت حالة من الرعب إثر تناوب عنصرين على ضرب "سليمان"، ما دفعهم إلى نقله إلى أحد شيوخ العلم لقراءة القرآن له بهدف تهدئته، حسب قوله.

وأشار الرجل إلى أن تصرف هذه الدورية ليس الأول من نوعه، بل سبقته حوادث مماثلة، معبراً عن أسفه لتجاهل مسؤولي "آسايش- الدرباسية" لشكواه ومحاباتهم لعناصر الدورية الذين أهانوه أمام زوجته ووالدته، وكادوا يتسببون بخسارته لولده.

يشار إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) أعلن بداية عام 2014، تأسيس إدارة ذاتية، لها أجهزتها الأمنية والعسكرية، ومحاكمها، ومؤسسات شبيهة بمؤسسات الدول، في 3 مقاطعات هي "عفرين" و"عين العرب" و"الجزيرة" شمال الحسكة قبل أن يعلن تأسيس نظام فدرالي شمال سوريا العام الماضي بدعم من الولايات المتحدة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هل تُقلق محاكمة رفعت الأسد ابن شقيقه بشار؟      إدلب.."الأتارب ومعرة النعمان" دون كهرباء والمازوت يعمّق معاناة المواطنين      كانت تتخذها مركزا للقيادة.. إيران تخلي قاعدة عسكرية قرب "الكسوة" جنوب دمشق      اغتيال عميل للنظام وإصابة اثنين في درعا      وجهتها إدلب.. مساعدات أممية تدخل الحدود السورية      صاروخ موجه يقتل 4 عناصر للأسد في "سهل الغاب"      احتجاجا على اعتقال قادة سابقين.. شبان يغلقون شوارع بلدة "صيدا" بدرعا      محلي "إعزاز" يلغي التعامل بورقة الألفي ليرة سورية