أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نشطاء: طيران التحالف يستهدف مسجداً بالحسكة ويقتل 21 شخصاً

أفاد نشطاء بارتكاب طائرات التحالف الدولي مجزرة بحق 21 شخصا من أهالي قرية "الجزاع"- أرشيف

اتهم نشطاء قوات التحالف الدولي بقتل أكثر من 20 مصليا، يوم الأحد، إثر قصف مسجد خلال صلاة العصر يوم أمس في منطقة قرب الحدود مع العراق بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

وأفاد نشطاء بارتكاب طائرات التحالف الدولي مجزرة بحق 21 شخصا من أهالي قرية "الجزاع" نتيجة استهداف المسجد في القرية الواقعة شمال منطقة "الجاير" الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيرين إلى أن الضحايا دفنوا بمقابر جماعية في القرية.

وأشار النشطاء إلى أن هذه المنطقة التي تتعرض منذ أشهر لحملة جوية عنيفة تبعد عن خطوط التماس بين التنظيم وخصومه نحو 6 كم.

ولم تحصل "زمان الوصل" على معلومات إضافية حول هوية القتلى أو الطائرات التي استهدفت المسجد في المنطقة الحدودية.

وكانت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلت قبل يومين أفراد عائلة كاملة من عشيرة "البو عميرة" فشلها بالنزوح إلى مناطق سيطرة ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" جنوب الحسكة عن طريق معبر "أبو خشب" شمالي دير الزور، فيما ذكرت مصادر من شبكة "فرات بوست" لـ"زمان الوصل" أن 15 مدنياً سقطوا برصاص عناصر تنظيم "الدولة" خلال محاولته العبور من المنطقة.

والجدير ذكره أن طيران التحالف تدخل قبل ثلاثة أيام لاستعادة مناطق سيطر عليها عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" بهجوم نفذوه على نقاط ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" قرب معبر "أبو خشب" بعد تسللهم متنكرين بلباس مدنيين ليلاً، وأسفر الهجوم عن وقوع قتلى 5 قتلى وعدد من الجرحى من القوات المدعومة أمريكياً نقلوا إلى مشفى تابع لـ"وحدات حماية الشعب" في "الشدادي".

الحسكة - زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي