أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طيران التحالف يقتل الأمير العام لتنظيم "الدولة" في ريف درعا

العيد - ناشطون

قتل الأمير العام لـ"جيش خالد بن الوليد" المبايع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (وائل فاعور العيد -أبو تيم) وعدد من عناصره والسجناء يوم الخميس إثر استهداف طيران التحالف الدولي للمحكمة التابعة له في بلدة "الشجرة" بريف درعا الغربي.

وشنّت طائرات "التحالف الدولي" غارة جوية على بلدة "الشجرة" في منطقة "حوض اليرموك" أحد أهم المناطق التي يسيطر عليها "جيش خالد بن الوليد" التابع لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال الناشط أبو حيان من ريف درعا الغربي إن غارة جوية بـ4 صواريخ استهدفت مقر "المحكمة الشرعية" للتنظيم في بلدة "الشجرة"، مشيرا إلى أن طائرات استطلاع كانت تجوب سماء المنطقة يوم أمس الأربعاء، مرجحًا استهداف اجتماع يضم قادة في "جيش بن الوليد".

وأوضح أبو حيان بأن المحكمة اسمها المحكمة الجديدة، وقد أنشأها التنظيم حديثًا بعد استهداف التحالف للمحكمة القديمة للتنظيم في بلدة "الشجرة"، مشيرًا إلى أن المحكمة تحوي مساجين ومستودعات للمحروقات والأسلحة الخاصة بـ"جيش خالد بن الوليد".

يذكر بأن طيران التحالف يستهدف للمرة الثالثة مناطق انتشار تنظيم "الدولة" في ريف درعا الغربي، حيث استهدف قبل شهرين المحكمة الشرعية للتنظيم في بلدة "الشجرة"، وبلدة "جملة" القريبة من الحدود اﻷردنية -اﻹسرائيلية، ما أدى إلى مقتل اﻷمير العام للتنظيم "أبو محمد المقدسي"، بالإضافة إلى أكثر من 20 آخرين منهم قادة من الصف الأول في التنظيم.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي