أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أبو كفاح.. بكى وأبكى العالم أمام الشاشات وقضى بكاتم صوت في "سرمين"

محلي | 2017-08-13 00:19:59
أبو كفاح.. بكى وأبكى العالم أمام الشاشات وقضى بكاتم صوت في "سرمين"
   أبوكفاح أثناء انقاذ الطلفة، وفي الكادر صورته معها بعد اشهر - زمان الوصل
قضى المتطوع الشاب "محمد ديب أبو كفاح" في الاعتداء الذي تعرض له عدد من عناصر مركز الدفاع المدني السوري في مدينة "سرمين" بريف إدلب بمسدسات كاتمة للصوت فجر يوم السبت.

وكان أبو كفاح قد ظهر بمقطع فيديو مبكٍ وهو يحمل الطفلة "وحيدة معتوق" التي لم تتجاوز الشهر من عمرها بعد أن تمكّن من إخراجها على قيد الحياة من تحت أنقاض منزلها المدمر بقصف الطيران الحربي منذ أشهر.

وبدا وهو يذرف الدموع من عينيه في مشهد إنساني مؤثر تناقلته صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام عربية وأجنبية.

الناشط "محمد مصطفى فاضل" روى لـ"زمان الوصل" أن المتطوع الشاب يُدعى "محمد ابراهيم الهر"، وهو من مواليد سرمين 1992 التحق بالدفاع المدني "أصحاب القبعات البيضاء" بداية العام 2015.

وأكد أن الهر تعرض للإصابة أكثر من مرة أثناء عمله متطوعا في الدفاع المدني، مشيرا إلى أنه "أبو كفاح" شكّل معه فريقاً إغاثياً أطلقوا عليه اسم "نور المدينة التطوعي" لمساعدة المهجرين من "داريا" و"المعضمية" وباقي المناطق وفقراء "سرمين".

ولفت "فاضل" إلى أن الشاب المغدور "كان ذا حمية ونخوة ومن أوائل الذين اعتادوا على الخروج حين وقوع أي حادث من قصف وحريق وغيره" مؤثراً -كما يقول- عدم البقاء في المركز مع من يبقون فيه.

وكشف أن لدى أبا كفاح شقيقا يُدعى عمر متطوع أيضا في الدفاع المدني تعرض للإصابة أثناء استهداف "سرمين" بتاريخ 20/10/2015، وكانت إصابته بالرأس خطيرة نوعا ما و"لكنه بفضل الله تعافى منها وعاد لعمله".

وكانت مجموعة مسلحة مجهولة قد تسلّلت فجر السبت 12 آب 2017 إلى مركز الدفاع المدني في "سرمين" واغتالت 7 من العناصر بمسدسات كاتمة للصوت، إضافة لقيام المجموعة المهاجمة بسرقة سيارتين من نوع "فان" وخوذ بيضاء وقبضات لا سلكي من نوع "هيترا"، ليُعثر على إحدى السيارتين محترقة في أحراش زراعية بين "سرمين" و"بنش".

وقضى جرّاء الاعتداء كل من1- زياد حسن قدحنون 2- باسل مصطفى قصاص 3- محمد شبيب (أبو زيد) 4- عبدالرزاق حسن حاج خليل 5- محمد ديب الهر (أبو كفاح) وشابان من حمص هما محمد كرومة، وعبيدة، وتم دفنهم في مقبرة "الرحمة" بمدينة "سرمين".

فارس الرفاعي - زمان الوصل
 
صور جنازة شهداء الدفاع المدني
توخي الحذر
2017-08-13
نكرر مليون مرة عدم ثقة بالنظام الأسيد الطائفي الإستبداد الدموي الفاشي والميليشيات الشيعية الإرهابية التي تتحرك لتصفية كل القوى الثورة السورية الباسلة ومن ضمنها عناصر مركز الدفاع المدني السوري التي كشفت للعالم جرائم النظام الأسيد المجرم والنازية الجديدة في روسيا وإيران الفارسية الصفوية ، ومن هنا ضرورة توخي أعلى درجات الحذر ثم الحذر واليقظة وتوحيد جميع الفصائل الثورية السورية في بودقة واحدة هو جيش الوطني الثوري السوري وعدم الاعتماد على الغرب وأمريكا لأنها ضد ثورة الشعب السوري المجاهد لنيل حقوقه المشروعة وأقل منها هو إسقاط النظام العميل المجرم الأسيد. وإلى الأمام يا أبطال الثورة السورية
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7030
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البادية.. مقتل 20 عنصراً للنظام في محيط "القريتين"      بعد نحو شهر على تهديده وبنفس تاريخ مقتل "جامع".. "زهر الدين" صريعا في دير الزور      باحثان يكشفان خللا يجعل الإنترنت اللاسلكي عرضة للاختراق      قيادة الثورة في الرستن.. سنضرب القرى الموالية إذا تعرض النظام لمعتقلي حمص      سرطان الثدي ليس حكرا على النساء      مجزرة في "البوكمال" وانسحابات للتنظيم بالاتفاق مع النظام      مجموعة "الأشقياء" المتطرفة في فرنسا خططت لاستهداف سياسيين ومساجد      زيدان غير راض عن أداء ريال مدريد أمام توتنهام