أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مدير "باب الهوى".. المعبر مستمر في عمله وإيراداته أقل من نفقاته

محلي | 2017-08-12 22:41:29
مدير "باب الهوى".. المعبر مستمر في عمله وإيراداته أقل من نفقاته
   من المؤتمر الصحفي
قال مدير معبر "باب الهوى" الحدودي "ساجد أبو فراس" إن المعبر سيستمر في عمله، داعيا القوى الدولية والإقليمية لئلا تتخذ إجراءات من شأنها زيادة معاناة الشعب السوري.

وأكد أبو فراس يوم السبت خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل "زمان الوصل" أن من يقوم على إدارة المعبر هي إدارة مدنية، وأن الكادر المدني الذي كان يقوم على إدارة المعبر منذ الشهر السابع من عام 2015 مازال موجودا، حيث اتخذ منذ ذلك الحين القرار بإخراج كافة الفصائل العسكرية من المعبر وجعل إدارته مدنية، حيث إن 200 عنصر من الأمن الجنائي والشرطة هم من يقومون بتأمين الحماية للمعبر اليوم.

كما دعا الصحفيين والناشطين والجهات القانونية والحقوقية لزيارة محافظة إدلب مؤكدا أن مسؤولية حمايتهم تقع على عاتق جهاز الشرطة.

وحول ما يثار عن إيرادات المعبر قال المدير إنها أقل من نفقاتهم، مؤكدا أن لديهم مصاريف تتمثل برواتب نحو 450 موظفا لديهم والكلفة التشغيلية للمعبر، كما أكد أن إدارة المعبر تسهم في دعم جامعة إدلب والرقابة الدوائية وإصلاح الطرقات في الشمال المحرر.

وبالنسبة للإحالات الطبية للحالات الباردة أكد أنها لم تتوقف نهائيا وإنما بشكل مؤقت، وسبق أن أوقفت في مرات سابقة، وسيتم بحث إيجاد آلية جديدة.

وكشف مدير المعبر عن طبيعة المواد التي تدخل إلى سوريا عبر المعبر قائلا إنها تشمل المواد الأساسية ومواد ذات طابع تجاري واقتصادي والكميات بحسب حاجة السوق، على حد تعبيره.

وكان الجانب التركي قد أعلن عن منع دخول السلع والبضائع التجارية وأبرزها مواد البناء، مستثنيا المواد الغذائية والإغاثية، بسبب سيطرة من وصفها بالجهات المتطرفة على محافظة إدلب.
إدلب - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7826
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البادية.. مقتل 20 عنصراً للنظام في محيط "القريتين"      بعد نحو شهر على تهديده وبنفس تاريخ مقتل "جامع".. "زهر الدين" صريعا في دير الزور      باحثان يكشفان خللا يجعل الإنترنت اللاسلكي عرضة للاختراق      قيادة الثورة في الرستن.. سنضرب القرى الموالية إذا تعرض النظام لمعتقلي حمص      سرطان الثدي ليس حكرا على النساء      مجزرة في "البوكمال" وانسحابات للتنظيم بالاتفاق مع النظام      مجموعة "الأشقياء" المتطرفة في فرنسا خططت لاستهداف سياسيين ومساجد      زيدان غير راض عن أداء ريال مدريد أمام توتنهام