أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عرسال.. مصادر تكشف أسباب تعطيل مغادرة "سرايا الشام"

محلي | 2017-08-12 17:19:26
عرسال.. مصادر تكشف أسباب تعطيل مغادرة "سرايا الشام"
   حافلات لنقل السوريين من عرسال - جيتي
أكد "عمر الشيخ" الناطق الرسمي باسم "سرايا أهل الشام" في جرود عرسال لـ"زمان الوصل" فشل المفاوضات التي عقدتها السرايا مع ميليشيا حزب الله اللبناني على خلفية معركة الجرود والتي تقضي بمغادرة عناصر السرايا مع عائلات سورية من مخيمات "عرسال" باتجاه القلمون الشرقي وتحديدا بلدة "الرحيبة". 

وقال "الشيخ" في تصريح لمراسل "زمان الوصل" في المنطقة: "بعد أن تم تبليغنا من جميع الجهات المعنية بملف التفاوض في جرود عرسال وعلى رأسها الأمن العام اللبناني وعلى لسان مديرها اللواء عباس إبراهيم والمفاوض الرئيسي من قبل حزب الله بموعد الرحيل باتجاه القلمون الشرقي صباح اليوم السبت وبكامل البنود المتفق عليها مسبقا منذ أكثر من عشرة أيام وبدأ التجهيز للانتقال تفاجأنا بمحاولة نسف الاتفاق بكامل بنوده من قبل الأطراف المعنية".

وأضاف: "على ضوء هذا التطور فإننا لن نرحل إلا بما تم الاتفاق عليه وفق البنود الموضوعة، ونتمنى من جميع الأطراف المعنية مراجعة حساباتها والالتزام بالاتفاق".

وعلمت "زمان الوصل" من مصادرها أن النقاط الخلافية التي بدأت بالظهور تتمحور حول سعي الوسيط المعتمد بين "سرايا أهل الشام" وميليشيا حزب الله اللواء "عباس إبراهيم" المدير العام للأمن العام بالضغط على السرايا طالبا منهم المصالحة مع النظام أو الخروج إلى درعا أو إدلب وذلك عبر اتصال هاتفي أجراه صباح اليوم مع مسؤول في السرايا".

كما طلب الوسيط منهم أن يخرجوا بالباصات بدلا من السيارات مع تقليص عدد الراحلين، علما أنه سمح لهم بالدخول إلى "عرسال" وإصلاح سياراتهم وتزويدها بالوقود وتحميل الأمتعة والمدنيين ناموا في الشوارع وهم ينتظرون فتح الحاجز كما هو متفق عليه". 

ووصف ناشطون الانقلاب على الاتفاق بأنه قرار "غادر وماكر"، مؤكدين أن ما صدر عن الأمن العام اللبناني جاء بتوجيه من قيادة ميليشيا حزب الله.
عرسال - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7844
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البادية.. مقتل 20 عنصراً للنظام في محيط "القريتين"      بعد نحو شهر على تهديده وبنفس تاريخ مقتل "جامع".. "زهر الدين" صريعا في دير الزور      باحثان يكشفان خللا يجعل الإنترنت اللاسلكي عرضة للاختراق      قيادة الثورة في الرستن.. سنضرب القرى الموالية إذا تعرض النظام لمعتقلي حمص      سرطان الثدي ليس حكرا على النساء      مجزرة في "البوكمال" وانسحابات للتنظيم بالاتفاق مع النظام      مجموعة "الأشقياء" المتطرفة في فرنسا خططت لاستهداف سياسيين ومساجد      زيدان غير راض عن أداء ريال مدريد أمام توتنهام