أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كانت في طريقها إلى سوريا.. تركيا تصادر شحنة طائرات مسيرة عن بعد

معبر باب الهوى - الأناضول

أعلنت السلطات التركية عن مصادرتها عدة طائرات مسيرة وعشرات الأجهزة الإلكترونية (لم تحدد وصفها)، كانت في طريقها نحو سوريا، عبر منفذ "جلوا غوزو" المقابل لمعبر باب الهوى في الجانب السوري.

وجاء في بيان لوزارة الجمارك والتجارة صدر يوم الجمعة، أن المفتشين الجمركيين اشتبهوا في تصرفات سائق إحدى الشاحنات المحملة بالسماد الزراعي والمتجهة إلى سوريا، وعند تفتيشها عثروا داخلها على 4 طائرات مسيرة عن بعد و68 جهازا إلكترونيا.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن سلطات الجمارك في معبر "جلوا غوزو" ضبطت منذ بداية العام الحالي 7 طائرات مسيرة عن بعد و91 جهازا إلكترونيا، من بينها بطاريات وأجهزة تحكم.

وسبق لوزير الجمارك التركي "بولنت توفنكجي" أن أكد فرض بلاده قيودا على حركة المرور عبر منفذ "باب الهوى"؛ اعقب استيلاء "فصيل مسلح إرهابي" على المعبر، في إشارة إلى "جبهة تحرير الشام".

وشدد الوزير التركي على أن قيود أنقرة ستستمر إلى أن ترفع "المجموعة الإرهابية" يدها عن المنطقة، منوها بأن كل المركبات العابرة نحو سوريا ستخضع لتفتيش دقيق.

وعقد في أنقرة "اجتماع أمني طارئ" برئاسة رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدريم"؛ بحضور كبار القيادات الأمنية والعسكرية؛ بهدف مناقشة وإقرار خطة تشديد القيود على الحدود.

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي