أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غاز الغوطة البلاستيكي... خطورة وضرورة

اقتصاد | 2017-08-12 11:22:00
غاز الغوطة البلاستيكي... خطورة وضرورة

قد تبدو هذه اللقطات وكأنها مأخوذة من فيلم وثائقي تاريخي يشرح معاناة العاملين في مناجم الفحم الحجري، إلا أن الحقيقة أنها تعكس جزءاً من نتائج حصار نظام الأسد للغوطة الشرقية.

أهالي الغوطة باتوا يعتمدون أكثر الطرق بدائية في العيش، ومنها استخراج الغاز من البلاستيك كبديل عن الغاز الطبيعي بعد أن سبقه استخراج "البنزين" و"المازوت" من نفس المصدر.

استخراج الغاز البلاستيكي خطر على العاملين في هذه المهنة، إلا أن للضرورات أحكاماً، فالهدف هو توفير احتياجات السكان المحليين من الغاز بعد أن تجاوز سعر جرة الغاز الطبيعي 60 ألف ليرة سورية، ليتم الاعتماد على الغاز البديل والذي يباع بأسعار مقبولة نسبيا لا تتجاوز الألف ليرة. 

يدخل الحصار عامه الخامس على المدنيين في الريف الدمشقي، حيث استهلكوا كل ما لديهم من مواد خام لإنتاج وقودهم الضار والضروري في تفاصيل الحياة البسيطة، في ضوء عجز المجتمع الدولي عن اجبار الروس والإيرانيين وبقايا نظام الأسد إيقاف جرائمهم وحصارهم للمدنيين.
زمان الوصل TV
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
0932
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البادية.. مقتل 20 عنصراً للنظام في محيط "القريتين"      بعد نحو شهر على تهديده وبنفس تاريخ مقتل "جامع".. "زهر الدين" صريعا في دير الزور      باحثان يكشفان خللا يجعل الإنترنت اللاسلكي عرضة للاختراق      قيادة الثورة في الرستن.. سنضرب القرى الموالية إذا تعرض النظام لمعتقلي حمص      سرطان الثدي ليس حكرا على النساء      مجزرة في "البوكمال" وانسحابات للتنظيم بالاتفاق مع النظام      مجموعة "الأشقياء" المتطرفة في فرنسا خططت لاستهداف سياسيين ومساجد      زيدان غير راض عن أداء ريال مدريد أمام توتنهام