أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتلى وأسرى للنظام بهجوم للتنظيم شرق الرقة واحتدام حرب القناصات داخلها

محلي | 2017-08-11 23:38:19
قتلى وأسرى للنظام بهجوم للتنظيم شرق الرقة واحتدام حرب القناصات داخلها
   الأسرى
قتل 7 عناصر لقوات النظام وأسر3 غيرهم ، يوم الجمعة، بكمين لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في ناحية "معدان" بريف الرقة الشرقي، فيما استمرت حرب القناصات المكلفة بين التنظيم وميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" داخل أحياء المدينة.

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان أن مجموعة من عناصره شنوا هجوماً صباح اليوم على مواقع قوات النظام جنوب قرية "غانم العلي"، مضيفاً ان مجموعة ممن وصفهم بـ"الانغماسيين" كمنوا لعناصر النظام حتى عادوا إلى موقعهم مرة أخرى فاشتبكوا معهم وقتلوا 7 وأسروا 3.

وفي السياق ذاته، ذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن عناصر التنظيم استعادوا السيطرة على قرية "النميصة" بعد انسحاب قوات النظام منها، مشيرة إلى تكثيف الطائرات الحربية الروسية قصفها على بلدة "معدان" والقرى المحيطة بها.

وأضافت الحملة أن التنظيم استهدف قوات النظام بعربة مفخخة على أطراف قرية "الجابر" جنوب "معدان"، كما استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة مما يسمى بـ"جيش الخلافة" إلى بلدة "معدان".

وفي مدينة الرقة، ذكر نشطاء أن اشتباكات بالقناصات دارت بمحيط السور الأثري ودوار "البرازي" وشارع "سيف الدولة" شرقي المدينة، ودوار "الفروسية" والفروسية غربيّها، كما تركزت الاشتباكات حي "الجامع القديم" فجّر خلالها التنظيم عربة مفخخة ضد ميليشيات "سوريا الديمقراطية"، فيما أعلن التنظيم في بيان له مقتل وإصابة 45 عنصرا من هذه القوات بالانفجار والاشتباكات التي اعقبته.

وأوضح النشطاء أن المواجهات بين الطرفين تدور في أحياء "الوضة" و"البريد" و"الدرعية".

من طرفها، القوات المدعومة من قوات التحالف الدولي أعلنت التقاء عناصرها المتقدمين من المحور الشرقي مع المتقدمين من الجهة الجنوبية الغربية، بهدف التضييق على عناصر التنظيم داخل المدينة.

وذكرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على موقعها في شبكة "الإنترنت" أن الاشتباكات احتدمت بينها وبين عناصر تنظيم "الدولة" في أحياء "البلدة القديمة" و"حي هشام عبد الملك" و"نزلة شحادة"، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم الذين يحاولون إعاقة تقدمها عبر تفجير المفخخات.

يشار إلى أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" بدأت قبل أكثر من 68 يوماً معركة "اقتحام الرقة" من المحورين الشرقي والغربي بدعم وتمهيد جوي ومدفعي وفرته قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".
زمان الوصل
jerendac loicic
2017-08-12
اصبحت نساء الساحل تضيق عيونها من جيرانها فام جعف رالملعونة ما فقدت غير ابنها
ZEN ALSMAN
2017-09-01
الله وكيلكم ياجماعة انو هلشب نشحط علحاجز وهوي مالو لاشبيح ولاشي قسمآ بربي ألو عشرين يوم نسحب علجيش وفورآ بعتو علقتال ولجبهة ولشب من الشام على حب نبينا محمد ساعدو هاد ساكن جنبي وبعرفو منيح ومتاكد والله خير الشاهدين سلمناك لرب العالمين وهوي احكم الحاكمين
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3401
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البادية.. مقتل 20 عنصراً للنظام في محيط "القريتين"      بعد نحو شهر على تهديده وبنفس تاريخ مقتل "جامع".. "زهر الدين" صريعا في دير الزور      باحثان يكشفان خللا يجعل الإنترنت اللاسلكي عرضة للاختراق      قيادة الثورة في الرستن.. سنضرب القرى الموالية إذا تعرض النظام لمعتقلي حمص      سرطان الثدي ليس حكرا على النساء      مجزرة في "البوكمال" وانسحابات للتنظيم بالاتفاق مع النظام      مجموعة "الأشقياء" المتطرفة في فرنسا خططت لاستهداف سياسيين ومساجد      زيدان غير راض عن أداء ريال مدريد أمام توتنهام