أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

من "عرسال" إلى القلمون.. 3 آلاف لاجئ يرافقون "سرايا أهل الشام" غدا

محلي | 2017-08-11 23:27:10
من "عرسال" إلى القلمون.. 3 آلاف لاجئ يرافقون "سرايا أهل الشام" غدا
   حافلات لنقل لاجئين سوريين من مخيمات عرسال - جيتي
أكد الناطق الرسمي لسرايا أهل الشام "عمر الشيخ" من جرود "عرسال" الوصول إلى اتفاق بين السرايا وميليشيا حزب الله حول انتقال عناصر "السرايا" وعائلاتهم إضافة إلى عشرات العوائل السورية من داخل المخيمات في بلدة "عرسال" باتجاه بلدة "الرحيبة" في القلمون الشرقي.

وكشف "الشيخ" لمراسل "زمان الوصل" أن تنفيذ الاتفاق والمغادرة إلى منطقة القلمون الشرقي سيبدأ صباح غد السبت 12-8-2017.

وأشار إلى أن 3 آلاف لاجئ سوري بمن فيهم عناصر السرايا (إحدى فصائل المقاومة السورية) والذين يصل عددهم قرابة 300 مقاتل، سيغادرون بموجب الاتفاق المذكور.

وذكر أن شروط المفاوضات والنقاط التي تم الاتفاق عليها بين ميليشيا "حزب الله" و"سرايا أهل الشام" تتضمن:
– خروج مقاتلي "سرايا أهل الشام" مع سلاحهم الفردي والمتوسط باتجاه "الرحيبة" في القلمون الشرقي.
– خروج من يرغب من اللاجئين برفقة "سرايا أهل الشام" على ألا يتجاوز العدد 5 آلاف لاجئ.
– خروج "سرايا أهل الشام" واللاجئين في سياراتهم وآلياتهم واستكمال من يبقى في الباصات.

وفي السياق ذاته أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء "عباس ابراهيم" أنّ "عناصر سرايا أهل الشام السورية المعارضة ستبدأ وعدد من المدنيين، يوم غد السبت، الانسحاب من الجرود على الحدود مع اللبنانية -السورية".

وقال إبراهيم لوكالة "رويترز" إنّ "قوات الأمن سترافق نحو 300 مقاتل مع أسرهم ومدنيين آخرين يريدون العودة إلى سوريا حتّى الحدود".

وأكّد ابراهيم أنّ "اتفاق عودة سرايا أهل الشام مع عائلاتهم أنجز"، وأضاف: "المسلّحون عددهم 300 شخص بالإضافة إلى عائلاتهم وبعض العائلات التي تريد العودة طوعياً إلى بلدة عسال الورد"، لافتاً إلى أنّ "الاتفاق سيباشر تنفيذه اعتباراً من صباح الغد، والمدنيون سيبدؤون العودة صباح الغد أيضاً".

وأضاف: "بخصوص المسلّحين سيتمّ تنظيم عودتهم كما تمّ تنظيم عودة عناصر "هيئة تحرير الشام " إلى سوريا، أيّ ضمن موكب وحماية داخل الأراضي اللبنانية وبمواكبة من عناصر الأمن العام، والعائلات سترافق المسلّحين حيث يذهبون".

وأشار إبراهيم إلى أنّ "المقاتلين سيتوجّهون إلى مكان في الأراضي السورية تمّ الاتفاق عليه"، من دون أن يذكر اسمه.

وشدّد ابراهيم على أنّ العائدين "يعودون طواعية وبملء إرادتهم (إلى عسال الورد بسوريا). سيستعملون سياراتهم الخاصة بالعودة".

وأرسلت "سرايا أهل الشام" مندوبا عنها بعد ظهر اليوم لداخل بلدة "عرسال" يدعى "أبو الفداء" لاستكمال التسجيلات والتحضيرات داخل المخيمات استعدادا للرحيل نحو القلمون الشرقي صباح غد السبت.
عرسال - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
8173
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البادية.. مقتل 20 عنصراً للنظام في محيط "القريتين"      بعد نحو شهر على تهديده وبنفس تاريخ مقتل "جامع".. "زهر الدين" صريعا في دير الزور      باحثان يكشفان خللا يجعل الإنترنت اللاسلكي عرضة للاختراق      قيادة الثورة في الرستن.. سنضرب القرى الموالية إذا تعرض النظام لمعتقلي حمص      سرطان الثدي ليس حكرا على النساء      مجزرة في "البوكمال" وانسحابات للتنظيم بالاتفاق مع النظام      مجموعة "الأشقياء" المتطرفة في فرنسا خططت لاستهداف سياسيين ومساجد      زيدان غير راض عن أداء ريال مدريد أمام توتنهام