أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"باب الهوى" يحدد إجازة العيد وأنقرة تؤكد اتخاذ الإجراءات اللازمة على طول الحدود مع إدلب

محلي | 2017-08-11 18:48:31
"باب الهوى" يحدد إجازة العيد وأنقرة تؤكد اتخاذ الإجراءات اللازمة على طول الحدود مع إدلب
   المعبر سيفتح في 21 من شهر آب أغسطس الجاري
زمان الوصل - رصد
أعلن معبر "باب الهوى" الحدودي مع "تركيا" في بيان اليوم الجمعة، أن المعبر سيفتح لاستقبال اللاجئين السوريين المقيمين في الأراضي التركية والراغبين بقضاء فترة إجازة عيد الأضحى في "سوريا" في 21 من شهر آب أغسطس الجاري وحتى نهاية هذا الشهر.

ويقابل معبر "باب الهوى"، معبر "جيلوة غوزو" في الجانب التركي، ويعد بوابة تركيا على محافظة إدلب، التي خضعت لسيطرة "هيئة تحرير الشام" بعد اشتباكات مع "حركة أحرار الشام" الشهر الماضي.

ونقلت "رويترز" عن رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدريم" اليوم الجمعة قوله إن بلاده تتخذ الإجراءات اللازمة على الحدود التي يبلغ طولها 150 كيلومترا مع محافظة "إدلب" السورية التي سيطر عليها متشددون على صلة بفرع تنظيم "القاعدة" السابق في سوريا، في إشارة إلى "هيئة تحرير الشام".

وفي السياق نفسه قال الرئيس التركي "رجب طيب اردوغان" إن المعبر سيظل مفتوحا أمام المساعدات الإنسانية، لكن لن يسمح بمرور الأسلحة وفق قوله، وكان وزير التجارة والجمارك التركي "بولنت توفنكجي" قد صرح الخميس الماضي، أن أنقرة ستحد من حركة السلع غير الإنسانية عبر معبر "باب الهوى" على الحدود مع سوريا لأن الجانب السوري يخضع لسيطرة "تنظيم إرهابي"، في إشارة إلى "هيئة تحرير الشام"، (النصرة) سابقا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"