أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ماتيس يعرب عن أمله بحل دبلوماسي للأزمة مع كوريا الشمالية

دولي | 2017-08-11 13:13:04
ماتيس يعرب عن أمله بحل دبلوماسي للأزمة مع كوريا الشمالية
   وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس"
أعرب وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس عن أمله بحل الأزمة مع كوريا الشمالية عبر طرق دبلوماسية.

وقال ماتيس في كلمة بولاية كاليفورنيا، إن الاستعداد للصراع وظيفته بصفته وزيرا للدفاع، إلا أن الجهود الدبلوماسية لوزير خارجية الولايات المتحدة ريكس تيلرسون ومندوبتها الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي جاءت بنتيجة.

وأردف بحسب ما نقلت عنه هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي: "مأساة الحرب معروفة للغاية، فلا حاجة إلى وصفها بشيء آخر سوى حقيقة أنها ستكون مدمرة".

وردا على سؤال حول خطط الجيش الأمريكي لأي صراع محتمل، قال ماتيس "بلادنا مستعدة، لكني لا أقول لعدوي ما سأفعله مسبقا".

والثلاثاء الماضي، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيونغ يانغ بمواجهة "النار والغضب" حال استمرت في تهديدها بضرب الولايات المتحدة وحلفائها في كوريا الجنوبية واليابان.

وكانت بيونغ يانغ قد اختبرت صاروخين بالستيين في مناسبتين مختلفتين من الشهر الماضي، تبعهما فرض الولايات المتحدة والأمم المتحدة لعقوبات اقتصادية مشددة على كوريا الشمالية، بسبب خرقها لقرار مجلس الأمن الدولي لحظر الأسلحة البالستية المفروض عليها.

الأناضول
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3492
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البادية.. مقتل 20 عنصراً للنظام في محيط "القريتين"      بعد نحو شهر على تهديده وبنفس تاريخ مقتل "جامع".. "زهر الدين" صريعا في دير الزور      باحثان يكشفان خللا يجعل الإنترنت اللاسلكي عرضة للاختراق      قيادة الثورة في الرستن.. سنضرب القرى الموالية إذا تعرض النظام لمعتقلي حمص      سرطان الثدي ليس حكرا على النساء      مجزرة في "البوكمال" وانسحابات للتنظيم بالاتفاق مع النظام      مجموعة "الأشقياء" المتطرفة في فرنسا خططت لاستهداف سياسيين ومساجد      زيدان غير راض عن أداء ريال مدريد أمام توتنهام