أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أين توزعوا .. زمان الوصل TV ترصد وصول 6 آلاف من عرسال إلى إدلب

محلي | 2017-08-09 20:13:57
أين توزعوا .. زمان الوصل TV ترصد وصول 6 آلاف من عرسال إلى إدلب

رصدت "زمان الوصل TV" وصول 120 حافلة تقل مئات العائلات القادمة من مخيمات "عرسال" في لبنان إلى محافظة إدلب في الشمال السوري، تنفيذا للمرحلة الثالثة من الاتفاق الموقع بين هيئة تحرير الشام "النصرة سابقا" وميليشيا حزب الله اللبناني والذي ينص على خروج المقاتلين ومن يرغب من اللاجئين من لبنان نحو الأراضي السورية.

وبلغ عدد الواصلين نحو 6 آلاف مدني و200 مسلح، بالإضافة لبعض الجرحى والمصابين بعد رحلة استغرقت يوماً ونصف اليوم.

وأكد مراسل "زمان الوصل TV" أن المهجّرين توزعوا على مخيمات "ساعدو ميزاناز" و"السكن الشبابي" و"جبل الزاوية"، فيما نقلت مصادر صحفية عن أحمد حمدون مدير الإحصاء في مخيم "ساعد" قوله إن ما يقارب 2400 من نازحي "عرسال" وصلوا المخيم وهو رقم يفوق القدرة الاستيعابية لديهم.

يشار إلى أن نحو 3000 لاجئ آخرين سجلوا أسمائهم للانتقال من "عرسال" نحو منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي، ليصل رقم المسجلين إلى 9 آلاف مدني، فيما رفض آلاف آخرين مغادرة المخيمات اللبنانية خوفا من القصف الجوي والمعارك التي لا تزال مشتعلة في الأراضي السورية.
زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب) تصوير ومتابعة: حاتم الحمصي
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1090
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البادية.. مقتل 20 عنصراً للنظام في محيط "القريتين"      بعد نحو شهر على تهديده وبنفس تاريخ مقتل "جامع".. "زهر الدين" صريعا في دير الزور      باحثان يكشفان خللا يجعل الإنترنت اللاسلكي عرضة للاختراق      قيادة الثورة في الرستن.. سنضرب القرى الموالية إذا تعرض النظام لمعتقلي حمص      سرطان الثدي ليس حكرا على النساء      مجزرة في "البوكمال" وانسحابات للتنظيم بالاتفاق مع النظام      مجموعة "الأشقياء" المتطرفة في فرنسا خططت لاستهداف سياسيين ومساجد      زيدان غير راض عن أداء ريال مدريد أمام توتنهام