أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ألمانيا تسجّل 642 اعتداءً ضد اللاجئين منذ بداية 2017

دولي | 2017-08-05 23:18:45
ألمانيا تسجّل 642 اعتداءً ضد اللاجئين منذ بداية 2017
   أرشيف
الأناضول
قالت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم السبت، إنها سجلت 642 حالة اعتداء ضد لاجئيين في ألمانيا، خلال النصف الأول من العام الجاري.

جاء ذلك في رد للوزارة على مساءلة برلمانية تقدّم بها ممثلو حزب اليسار، ونشرته وكالة الأنباء الرسمية الألمانية.

ووفق الرد "شهدت ألمانيا وقوع 318 اعتداء ضد اللاجئين، خلال الربع الأول من 2017، في حين سجل الربع الثاني 324 حالة، حيث أصيب جراء الاعتداءات 123 لاجئًا بجروح، فيما تعرض آخرون لشتائم".

وأشار الرد إلى أن مخيمات اللاجئين تعرضت إلى 153 هجومًا، خلال الفترة من يناير/ كانون ثان حتى يونيو/ حزيران من العام الجاري.

من جهتها، قالت النائب عن حزب اليسار الألماني (اشتراكي ديموقراطي) أوللا جيلبكي، إن "اللاجئين تعرضوا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، لأكثر من ألف و500 اعتداء".

وأضاف جيلبكي، أنه "على الرغم من انخفاض النسبة قياسًا بالعام الماضي، إلّا أن الهجمات العنصرية في ألمانيا لا تزال تسجل ارتفاعًا".

ونوّهت إلى أن اللاجئين يتعرضون، بشكل يومي، لتهديدات من قبل "النازيين" و"العنصريين" في ألمانيا.

وشهدت ألمانيا تدفق الآلاف منذ أزمة اللجوء التي شهدتها أوروبا في 2015، معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان.

وخلال الأسابيع الماضية، اقترح الحزب "الاجتماعي المسيحي"، حليف حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، "الديمقراطي المسيحي"، وضع حد أقصى للاجئين إلى ألمانيا، الأمر الذي رفضته ميركل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار      بكين تُدين عزم واشنطن فرض عقوبات على شركة صينية      قدم من تركيا عصرا وقضى بعد المغرب.. طيران العدوان الروسي الأسدي يقتل "أزمرلي"      استدعاء أجويرو لتشكيلة الأرجنتين في كوبا أمريكا      هواوي تطلق هواتف هونر جديدة دون الحديث عن نظام التشغيل أندرويد      بينهم سوريون.. السودان يعيد فحص الجنسيات الممنوحة للأجانب      يوم دامٍ في ريف إدلب.. الأسد يرتكب مجزرة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 9 ضحايا