أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ألمانيا تسجّل 642 اعتداءً ضد اللاجئين منذ بداية 2017

دولي | 2017-08-05 23:18:45
ألمانيا تسجّل 642 اعتداءً ضد اللاجئين منذ بداية 2017
   أرشيف
الأناضول
قالت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم السبت، إنها سجلت 642 حالة اعتداء ضد لاجئيين في ألمانيا، خلال النصف الأول من العام الجاري.

جاء ذلك في رد للوزارة على مساءلة برلمانية تقدّم بها ممثلو حزب اليسار، ونشرته وكالة الأنباء الرسمية الألمانية.

ووفق الرد "شهدت ألمانيا وقوع 318 اعتداء ضد اللاجئين، خلال الربع الأول من 2017، في حين سجل الربع الثاني 324 حالة، حيث أصيب جراء الاعتداءات 123 لاجئًا بجروح، فيما تعرض آخرون لشتائم".

وأشار الرد إلى أن مخيمات اللاجئين تعرضت إلى 153 هجومًا، خلال الفترة من يناير/ كانون ثان حتى يونيو/ حزيران من العام الجاري.

من جهتها، قالت النائب عن حزب اليسار الألماني (اشتراكي ديموقراطي) أوللا جيلبكي، إن "اللاجئين تعرضوا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، لأكثر من ألف و500 اعتداء".

وأضاف جيلبكي، أنه "على الرغم من انخفاض النسبة قياسًا بالعام الماضي، إلّا أن الهجمات العنصرية في ألمانيا لا تزال تسجل ارتفاعًا".

ونوّهت إلى أن اللاجئين يتعرضون، بشكل يومي، لتهديدات من قبل "النازيين" و"العنصريين" في ألمانيا.

وشهدت ألمانيا تدفق الآلاف منذ أزمة اللجوء التي شهدتها أوروبا في 2015، معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان.

وخلال الأسابيع الماضية، اقترح الحزب "الاجتماعي المسيحي"، حليف حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، "الديمقراطي المسيحي"، وضع حد أقصى للاجئين إلى ألمانيا، الأمر الذي رفضته ميركل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن.. سنبقى بالقرب من حقول النفط شرقي سوريا      روسيا تبدي استعدادا لرعاية حوار بين تركيا والأسد      محاولات سوريين للدخول إلى ألمانيا من خلال فيزا دراسية.. تفاصيل وتجارب      هل تسهم "المنطقة الآمنة" في خفض إيجارات البيوت والمحال التجارية في المناطق المحررة؟      ترامب: وقف إطلاق النار صامد في سوريا رغم بعض المناوشات      الأسد يبحث عن 45 ألف لبناني... هكذا استغل عون "ملف المفقودين اللبنانيين" لتلميع صورته      برلمان بريطانيا يرفض إجراء تصويت جديد على اتفاق بريكست      اختيار موراي لتمثيل بريطانيا في نهائيات كأس ديفيز للتنس