أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"تحرير الشام" تطلق سراح المتهم الأول بقتل "اليتيم" وتمنحه وثيقة حرية "التنقل"

محلي | 2017-08-04 13:37:19
"تحرير الشام" تطلق سراح المتهم الأول بقتل "اليتيم" وتمنحه وثيقة حرية "التنقل"
   المسالمة - ناشطون
زمان الوصل
أكدت مصادر مقربة من "دار العدل" في حوران أن "هيئة تحرير الشام" أطلقت سراح "محمد شمسي المسالمة" "أبو اليمان" الشرعي العام في "حركة المثنى" الإسلامية، والتي انضمت إلى "لواء شهداء اليرموك" وشكلت معه "جيش خالد بن الوليد" المبايع للتنظيم.

وأشارت المصادر إلى أن "تحرير الشام" أطلقت سراح "المسالمة" بعد سيطرتها على سجن مدينة "إعزاز" الذي كان خاضعا لسيطرة "حركة أحرار الشام" التي ألقت القبض عليه في حزيران يونيو من العام الماضي، حيث كان يقيم مع أخيه "ناجي المسالمة" "أبو أيوب" قائد "حركة المثنى" الذي تمكن من الهرب.

"المسالمة" هو أحد أهم المطلوبين لـ"دار العدل في حوران" بتهمة اغتيال مؤسس الدار "الشيخ أسامة اليتيم" واختطاف "يعقوب العمار" رئيس مجلس محافظة درعا الحرة، والذي تم اغتياله فيما بعد بعملية انتحارية، وهو متهم بعدة قضايا أهمها القتل والخطف والسرقة والتخطيط لعمليات اغتيال وتنفيذها وأيضا زرع العبوات الناسفة على الطرقات.

وبحسب ناشطين، فإن "هيئة تحرير الشام" لم تطلق سراح "المسالمة" فحسب، بل أعطته ورقة تسمح له بالتنقل أينما شاء في مناطق سيطرتها، حيث أتت الورقة مختومة بختم الهيئة وكتب عليها، "إلى من يهمه الأمر، إن المدعو محمد شمس الدين المسالمة كان موقوفا في سجن حارم بجرم اشتباه تنظيم الدولة، وقد أخلي سبيله في تاريخ 3072017، ونرجوا عدم التعرض له في نفس القضية إلا بعد إبلاغنا".
Casper
2018-04-26
يا اخي انا كنت بالسجن بنفس الغرفة مع هاد الشخص وشهدت اخلاء سبيله ... معلوماتك مغلوطة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين