أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لأول مرة منذ شهر.."PYD" يسمح بعبور 300 نازح من "رجم الصليبي" إلى مخيم "الهول"

محلي | 2017-08-04 00:35:21
لأول مرة منذ شهر.."PYD" يسمح بعبور 300 نازح من "رجم الصليبي" إلى مخيم "الهول"
   لاجئون فروا من "الموصل" إلى مخيم "الهول" في سوريا
الحسكة - زمان الوصل
وصل نحو 300 لاجئ عراقي ونازح سوري خلال اليومين الماضيين إلى مخيم "الهول" بريف الحسكة الشرقي قادمين من حاجز مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) في منطقة "رجم الصليبي" في المنطقة الحدودية مع العراق.

وأفاد مصدر محلي بأن مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" سمحوا لقوافل النازحين بالعبور من حاجز "رجم الصليبي" باتجاه مخيم "الهول" بعد إغلاقهم "المعبر" عقب عيد الفطر الماضي، مقدراً عدد الواصلين بـ 300 شخص بينهم أطفال ونساء وأغلبهم من اللاجئين العراقيين وبعض العائلات من منطقتي "الميادين" والبوكمال" بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف المصدر أن معظم العراقيين دخلوا مع سياراتهم الخاصة وما يستطيعون حمله هرباً من المعارك التي يدعمها التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي يسيطر على مناطقهم.

وأشار المصدر إلى أن المعارك بين تنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف وبين الميليشيات التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" وميليشيا "الحشد الشعبي" قرب منطقة "تل الشاير" ومعبر "تل صفوك" الحدودي تعرض حياة النازحين للخطر، خاصة مع تكثيف الغارات الجوية على المنطقة. 

وكان عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" شنوا قبل ثلاثة أيام هجومين منفصلين انطلاقاً من بلدة "مركدة" على مواقع لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" التي يقودها "الاتحاد الديمقراطي" في منطقتي "تل الشاير" و"عناد"، وهما مناطق عبور للنازحين عن مناطق التنظيم جنوب الحسكة، تصدت له الأخيرة بمساندة "طيران التحالف الدولي".

الجدير ذكره أن عشرات المدنيين من النازحين سقطوا بين قتيل وجريح مطلع أيار/مايو الماضي، نتيجة المواجهات في محيط حاجز "رجم الصليبي" التابع لحزب "الاتحاد الديمقراطي"، والذي يتحكم بدخول النازحين عن مناطق سيطرة التنظيم في شرق سوريا والعراق إلى محافظة الحسكة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تعليقات على التوقيت.. الأسد يرفع الرواتب 27 دولاراً      "الفيلق الخامس" مقبرة "شبان المصالحات" وذراع روسيا في جيش الأسد      ريف إدلب..الطفلة "فاطمة" نجت من قذيفة وسقطت في وعاء زيت مغلي شوّه جسدها      تركيا تفتتح مكتباً لتسجيل أسماء الراغبين بالانتقال إلى شرق الفرات      صحيفة روسية تكشف اسم المرتزق الذي صور فيديو إحراق جثمان الشاب السوري      سيريان ستايل... مزن مرشد*      عاد من غربته ليتزوج... "قسد" تقتل "خالد" ليلة عرسه      الشمال المحرر.. "الرابعة" تخسر عناصر وآليات وروسيا تستمر في مجازرها