أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرقة.. عشرات الضحايا في مجزرة جديدة للتحالف وروسيا تكثف القصف

غارة جوية على مدينة الرقة - ناشطون

قضى وجرح عشرات المدنيين بقصف جوي لطيران التحالف على منطقة "البوسرايا" في مدينة الرقة، وذلك خلال مساندتها لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في المعركة المحتدمة داخل المدينة منذ قرابة الشهرين. 

وأفاد "فراس علاوي" من مجموعة "الشرق نيوز" الإخبارية بسقوط 50 مدنيا ضحايا غارات جوية على حارة "البوسرايا" بمدينة الرقة، مضيفاً أن طائرات التحالف استهدفت الأبنية السكنية وعيادات طبية خلال تجمع المدنيين فيها ما أوقع عددا كبيرا من الضحايا والمصابين.

وفي الريف الشرقي، دارت اشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام والمليشيات المساندة له بمحيط قرى "حويجة شنان" و"زور شمر" وسط قصف جوي روسي مكثف على المنطقة، وفق "العلاوي".

من طرفه، أعلن تنظيم "الدولة" مقتل 4 عناصر وتدمير آلية رباعية الدفع تقل عناصر لقوات النظام بصاروخ موجه وقصف بقذائف الهاون جنوب قرية "الزملة" جنوب الرقة.

وبالعودة إلى مركز المحافظة، ذكرت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم أن 8 عناصر لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" التي يقودها خلال مواجهات قرب المسجد القديم في حي "المهدي" ومناطق متفرقة بمدينة الرقة.

بدورها غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لـ"سوريا الديمقراطية" قالت إن عناصرها "يتقدمون على حساب التنظيم في منطقة التوسعية بحي البريد، والتي تضم مراكز حكومية ودوائر أخرى بمحاذاتها".

يشار إلى أن المعارك محتدمة بين ميليشيات "سوريا الديمقراطية" وبين تنظيم "الدولة" في أحياء "نزلة شحاذة" و"الدرعية" والبريد" و"هشام بن عبد الملك" و"النهضة" و"الروضة" و"البلدة القديمة" منذ أسابيع ضمن معركة "اقتحام الرقة" التي بدأت بدعم من قوات التحالف الدولي في 6 حزيران/يونيو الماضي، سقط خلالها مئات المدنيين قتلى أغلبهم نتيجة الغارات الجوية للتحالف.

زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي