أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لا يشمل سوريا.. تصعيد دبلوماسي روسي أمريكي

دولي | 2017-07-31 22:28:26
لا يشمل سوريا.. تصعيد دبلوماسي روسي أمريكي
   بوغدانوف
زمان الوصل - ترجمة
أعربت كل من روسيا والولايات المتحدة اليوم الاثنين عن عزمهما على استمرار تعاونهما حول سوريا، رغم الخلافات القائمة بين الدولتين.

وشدد نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف" على ضرورة استمرار البلدين في تطوير اتصالاتهما وتنسيق جهودهما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وترسيخ نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا وخاصة جنوبها، مضيفا أن ذلك يخدم مصالح كلا الدولتين.

وجاء ذلك بحسب وسائل إعلام روسية ردا على سؤال عما إذا كانت العقوبات الأمريكية الجديدة المتوقع فرضها فرضها على موسكو ورد الأخيرة عليها ستنعكس على الاتفاق بشأن إقامة منطقة تخفيف التوتر جنوب سوريا، والذي تم التوصل إليه بين روسيا والولايات المتحدة والأردن.

وأشار بوغدانوف إلى ضرورة المضي قدما في إطار مفاوضات جنيف، مؤكدا وجود أساس مشترك متفق عليه بين روسيا والولايات المتحدة في هذا المجال أي قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الذي تبناه المجلس بالإجماع.

وقال الدبلوماسي الروسي: "هذا هو الأساس المشترك لمساعينا التي ستبقى مستمرة، وأنا مقتنع بذلك".

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" أن قرار موسكو تقليص البعثة الدبلوماسية الأمريكية لم تنعكس على الاتصالات بين عسكريي الدولتين، لا سيما في سوريا.

وأكدت الوزارة أن قنوات الاتصال الأمريكية الروسية الخاصة بمنع وقوع الحوادث في سوريا لا تزال تعمل بشكل فعال.

وصادق مجلس الشيوخ الأمريكي الخميس الماضي على مشروع قانون يقضي بفرض عقوبات جديدة على روسيا، وكذلك على إيران وكوريا الشمالية، وستدخل هذه الوثيقة حيز التنفيذ عقب توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عليها.

من جانبه، أعلن الرئيس فلاديمير بوتين أن بلاده لن تترك الأمر من دون رد مضيفا أن 755 دبلوماسيا أمريكيا سوف يضطرون إلى مغادرة البلاد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المعارضة السودانية تستعد لمليونية أمام القيادة العامة      سوريا.. الإفراج عن رهينة إيطالي محتجز منذ 3 سنوات      تركيا.. نحن في الميدان ولقاؤنا بمخابرات الأسد ممكن في أي لحظة      بدء الانتخابات الأوروبية واستطلاعات الرأي تشير لإمكانية تقدم اليمين      مخيمات برسم الهدم في "عرسال" اللبنانية.. الأسماء والتفاصيل      السودان.. "الحرية والتغيير" توقف مرور القطارات عبر ساحة الاعتصام      استقالة زعيمة كتلة المحافظين في البرلمان البريطاني بسبب "بريكست"      "قليلاً من الأصول يا..!".. علي عيد*