أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استراليا.. إحباط محاولة لإسقاط طائرة رئيس الوزراء

دولي | 2017-07-30 10:58:31
استراليا.. إحباط محاولة لإسقاط طائرة رئيس الوزراء
   لم تُحدد السلطات الأسترالية ما إذا كان الهجوم يستهدف رحلة جوّية داخلية أو دولية
فرانس برس
أعلن رئيس الوزراء الأسترالي "مالكولم تورنبول" الأحد أنّ السلطات الأسترالية أحبطت مؤامرة إرهابيّة كانت تهدف إلى إسقاط طائرة، موضحا أنّه تم اعتقال أربعة أشخاص في سيدني.

وقال تورنبول للصحافيّين "أستطيع إبلاغكم أنّه جرت الليلة الماضية عمليّة كبيرة ضدّ الإرهاب من أجل إحباط مؤامرة إرهابيّة كانت تهدف إلى إسقاط طائرة".

وأضاف "إنّ التهديد الإرهابي حقيقي جدًا"، مشدّدًا على أنّ الجهود التي بُذلت في تلك الليلة "كانت فعالة جدًا، لكن هناك مزيد من العمل الواجب إتمامه".

وأكّد "تورنبول" أنه تم اتّخاذ إجراءات أمنيّة إضافيّة داخل كلّ المطارات الأسترالية الرئيسية.

واعتُقل أربعة أشخاص السبت في سلسلة مداهمات أمنيّة في أنحاء سيدني، حيث اقتحمت الشرطة منازل في أربعة أحياء على الأقلّ في سيدني، بعضها في وسط المدينة.

وكان تورنبول حضّ الأستراليين في وقت سابق على "البقاء يقظين".

وقال مفوّض الشرطة الاتحاديّة الأسترالية "أندرو كولفن" إنّ الرجال الأربعة الذين اعتُقلوا خلال سلسلة مداهمات في سيدني يُشتبه في ارتباطهم بمؤامرة "مستوحاة من إسلاميين".

وأوضح أنّ المعلومات التي جمعت في الأيام الماضية جعلت قوات الأمن حذرةً من إمكان حصول "اعتداء إرهابي تُستخدم فيه عبوة ناسفة" صنعها أشخاص في سيدني.

وأردف "كولفن" أنّ العديد من المواد "ذات الأهمية الكبيرة للشرطة" ضُبطت خلال المداهمات، لكنّه أشار إلى أنّ الشرطة لم تحصل بعد على قدر كاف من المعلومات حول الهجوم الذي كان مخططا له أو موقعه أو توقيته.

وشدّد على أنّ التحقيق سيكون "طويلا جدًا"، قائلاً "إنّنا نحقّق في معلومات تشير الى أنّ الطيران كان هدفًا محتملاً لهذا الهجوم".

ولم تُحدد السلطات الأسترالية ما إذا كان الهجوم يستهدف رحلة جوّية داخلية أو دولية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد      كاباروس يترك تدريب أشبيلية      رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب متورط في عملية تستر      فرنسا: ينبغي بحث مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا      ياسر الغربي.. فنان سوري في فرنسا يمنح للحروف روحا وللكلمات تاريخ ميلاد      دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار