أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تحذير عام للسوريين.. التأشيرة السعودية على جوازك تهمة تودي بك إلى فرع فلسطين

تعتمد السعودية منذ سنوات "الائتلاف الوطني" كجهة رسمية للقيام بشؤون الحجاج السوريين - أرشيف

حصلت "زمان الوصل" على وثيقة حديثة صادرة عن النظام تقضي بإلزام جميع من لديهم تأشيرات سعودية على جوازاتهم بمراجعة فرع المخابرات العسكرية 235، المعروف شعبيا باسم "فرع فلسطين" والذي يعد من أسوأ فروع الأمن الأسدي صيتا.

الوثيقة الموقعة من "اللواء ناجي تركي النمير" مدير إدراة الهجرة والجوازات، جاءت في صيغة تعميم حمل الرقم 8873/أ، أشار في بدايته إلى كتاب عن مدير مكتب وزير الداخلية مرفق بكتاب آخر صادر بتاريخ 15 تموز/ يوليو 2017، يتضمن معلومات حول قيام مكاتب لخدمات الحج والعمرة في لبنان بتزويد سوريين بتأشيرات دخول إلى السعودية عبر سفارة الرياض في بيروت، وذلك بغرض تأدية فريضة الحج "تحت إشراف الائتلاف السوري المعارض".


وطلب كتاب "النمير" الموجه إلى جميع المنافذ الحدودية وفروع الهجرة عدم السماح للسوريين الذي يحملون في جوازاتهم تأشيرات سعودية، إلا بعد أن يراجع هؤلاء الفرع 235 (فرع فلسطين)، في إشارة إلى وجوب إخضاعهم للتحقيق، وما قد يتبعه من اعتقال، وفي إشارة أيضا إلى وجوب موافقة هذا الفرع على سفرهم، وإلا فلن يستطيعوا الخروج من سوريا مطلقا.

وتعتمد السعودية منذ سنوات "الائتلاف الوطني" كجهة رسمية للقيام بشؤون الحجاج السوريين، بعد أن قطعت تواصلها نهائيا في هذا الشأن مع سلطات النظام.


زمان الوصل
(157)    هل أعجبتك المقالة (148)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي