أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"وثائق بنما" تطيح برئيس الحكومة الباكستانية

دولي | 2017-07-28 17:25:12
"وثائق بنما" تطيح برئيس الحكومة الباكستانية
   نواز شريف
الأناضول
أعلن رئيس الوزراء الباكستاني "نواز شريف" اليوم الجمعة استقالته، بعد قرار المحكمة العليا إبعاده عن منصبه على خلفية قضايا فساد تعرف إعلاميا باسم "وثائق بنما".

ونقلت قناة "جيو نيوز" الباكستانية عن المتحدث باسم حزب "الرابطة الإسلامية الباكستانية ـ نواز" الحاكم أن نواز شريف استقال من منصبه بعد قرار المحكمة العليا.

وفي وقت سابق اليوم، قررت المحكمة الباكستانية العليا بالإجماع إبعاد نواز شريف عن منصبه في قضايا فساد، بعد ادعاء لجنة تحقيق بأن ثروة عائلته تفوق بكثير إيراداتها.

وأوضح بيان للمحكمة أن "نواز شريف ليس مؤهلا لأن يكون عضواً نزيها في البرلمان، وبالتالي فهو لم يعد يشغل منصب رئيس الوزراء".

كما أمرت المحكمة بإبعاد وزير المالية إسحاق دار عن منصبه، لعدم تمكنه من توضيح ملكيته للأصول خارج حدود موارده المالية.

وأقرت المحكمة المؤلفة من خمسة أعضاء فتح تحقيق جنائي بحق عائلة شريف، ابنيه وابنته، وفق وسائل إعلام محلية.

وبحسب مصادر محلية، يترأس نواز شريف اجتماعا ليختار رئيس وزراء مؤقتا ليحل محله، ريثما تبدأ الانتخابات العامة المقبلة عام 2018.

و"وثائق بنما" هي سلسلة تسريبات عمل عليها مجموعة من الصحفيين الاستقصائيين حول العالم، كشفت ملاذات لسياسيين للتهرب من الضرائب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دورتموند يضم تورجان هازارد من مونشنجلادباخ      الذهب مستقر قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل صعود الدولار      بكين تُدين عزم واشنطن فرض عقوبات على شركة صينية      قدم من تركيا عصرا وقضى بعد المغرب.. طيران العدوان الروسي الأسدي يقتل "أزمرلي"      استدعاء أجويرو لتشكيلة الأرجنتين في كوبا أمريكا      هواوي تطلق هواتف هونر جديدة دون الحديث عن نظام التشغيل أندرويد      بينهم سوريون.. السودان يعيد فحص الجنسيات الممنوحة للأجانب      يوم دامٍ في ريف إدلب.. الأسد يرتكب مجزرة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 9 ضحايا