أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجزرة جديدة في دير الزور والنظام يقترب من حدودها الغربية

محلي | 2017-07-26 23:52:40
مجزرة جديدة في دير الزور والنظام يقترب من حدودها الغربية
   قصف سابق على "الميادين"
زمان الوصل
قضى 9 مدنيين من عائلة واحدة وأصيب آخرون، يوم الأربعاء، نتيجة غارات جوية نفذها طيران التحالف الدولي على بلدة "الطيبة" بريف دير الزور الشرقي، فيما ادعت ميليشيات موالية لقوات الأسد دخولها الحدود الإدارية من جهة الرقة.

وأفادت الناشطة "ياسمين مشعان" من مجموعة "الشرق نيوز" الإخبارية بمقتل 9 مدنيين بينهم 4 أطفال وسيدتان من عائلة "المنفي" بقصف جوي لطائرات حربية على بلدة "الطيبة" قرب مدينة "الميادين"، مشيرة إلى أن مناطق ريف دير الزور تتعرض لحملة قصف جوي مستمرة منذ شهرين تقريباً.

وأضافت الناشطة أن قوات النظام استهدفت بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" في محيط المقابر والمعامل جنوبي مدينة دير الزور.

وفي الريف الغربي، ادعت ميليشيات عشائرية موالية لنظام الأسد دخولها الحدود الإدارية لدير الزور عقب سيطرتها على قرى "نزيزة" و"مزارع رجم سليمان" و"خرار" وتلها جنوب بلدات "غانم العلي" و"زور شمر" و"الجلي" الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" بريف الرقة الشرقي.

وتحتاج قوات النظام والميليشيات الموالية لها لانتزاع السيطرة على بلدة "معدان" بجوار نهر الفرات أو على جبال "البشري" و"حمد قبيبة" و"فصيات" من يد تنظيم "الدولة الإسلامية" لتقول إنها دخلت محافظة دير الزور لأول مرة منذ خروجها من نطاق سيطرتها قبل سنوات.

وكانت قوات النظام والميليشيات التابعة لها سيطرت بالتنسيق مع ميليشيات "سوريا الديمقراطية" على مناطق بين بلدتي "العكيرشي" و"شنان" في خط الشامية جنوب نهر الفرات قبل يومين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بوغبا يتعهد بمحاربة العنصرية من أجل الأجيال القادمة      تراجع اليوان الصيني إلى أدنى مستوياته منذ 11 عاما      عقود النفط الآجلة تهبط متأثرة بالتوترات التجارية بين واشنطن وبكين      "أنجيل هاز فولن" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا      5 ملايين دولار من مؤسسة يدعمها دي كابريو لوقف حرائق الأمازون      غريزمان يقود برشلونة للفوز على بيتيس      ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 62 قتيلا      هنا "القصير"...مخرج لبناني يصور فيلما عن حرب تموز في بيوت آوت الهاربين منها