أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد سهل الغاب.. زراعة الحشيش تدخل مدينة حماة

جانب من الحديقة

ضبطت سلطات النظام كميات من الحشيش المزروع داخل حديق منزل في حي الضاهرية بمدينة حماة، الحي الذي لا يبعد عن وسط المدينة (ساحة العاصي) إلا نحو 5 كيلومترات تقريبا.

ونقلت وكالة إعلام النظام (سانا) عن قائد شرطة حماة قوله إن مداهمة المنزل وضبط الحديقة المزورعة بالحشيش جاءت "بناء على المتابعة الحثيثة لظاهرة المخدرات وزراعتها)، كاشفا عن اسم صاحب المنزل بل وحتى مواليده ورقم خانته (قيده)، في سابقة لم يكن إعلام النظام يعمل بها من قبل، حيث يكتفي بالرموز غالبا حتى حيال أولئك المتورطين بجرائم اتجار أكبر وأخطر.

وبتفتيش البيت والحديقة، تم ضبط نحو كيلو غرام من بذور القنب الهندي، و300 غرام تقريبا من مسحوق زهرة القنب، ونحو 70 شجيرة مخدر.

ويأتي الإعلان عن الحديقة المزروعة بالحشيش، بعد الحديث عن وجود مزارع شاسعة للحشيش في سهل الغاب، لاسيما الطرف الغربي منه الذي يجاور الساحل، حيث تم اكتشاف إحدى تلك المزارع (نحو 6 دونمات) بالصدفة، دون أن تتضح تبعية هذه المزارع أو يعلم أحد عن الجيوب التي تصب فيها أرباحها الفاحشة.

لكن معظم التقديرات تشير إلى أن المزارع الواقعة ضمن معاقل التأييد الطائفي إنما تتبع لمتنفذين في النظام، ولا يستبعد أن تكون بتشجيع وحراسة من مرتزقة "حزب الله"، المليشيا التي لها باع طويل في زراعة وترويج المخدرات لما تدره من أرباح تغطي مصاريفها في شتى المجالات.

زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي