أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جنوب سوريا.. اندماج 11 فصيلا في "الجبهة الوطنية لتحرير سوريا"

محلي | 2017-07-22 14:04:24
جنوب سوريا.. اندماج 11 فصيلا في "الجبهة الوطنية لتحرير سوريا"
   مقاتل في درعا - جيتي
أعلن 11 فصيلًا عسكريًا في جنوب سوريا 22 تموز/2017 عن تشكيل (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا)، لتكون "جسما وطنيا وعسكريا وسياسيا موحدا في المنطقة".

وأصدرت الفصائل المنضوية ضمن التشكيل الجديد بيانًا أوضحت به أنه "نظراً للظروف الصعبة والضغوط الكبيرة على الفصائل الثورية، وغياب القرار الوطني السليم، وباعتبار الشعب السوري هو صاحب الحق في تقرير مصيره، ورفضًا للإملاءات التي تتعارض مع مصلحة الثورة".

وأعلنت الفصائل الموقعة على البيان، اندماجها الكامل تحت مسمى "الجبهة الوطنية لتحرير سوريا".

وضم التشكيل الجديد 11 فصيلًا عسكريًا هي (جبهة أنصار الإسلام، لواء الشهيد مجد الخطيب، لواء صقور بيت سحم، لواء صقور الجولان، فرقة فجر التوحيد، الفرقة 16 قوات خاصة، لواء شهداء السبطين، فرقة صلاح الدين، لواء توحيد كتائب حوران، كتيبة جند العاصمة، لواء صقور البادية).

وأكدت الفصائل في بيانها أن هدفها الحفاظ على مكتسبات التي حققتها الثورة، والحفاظ على وحدة سوريا أرضاً وشعباً، والحفاظ على القرار الوطني دون أي أجندة أو سياسات أو املاءات خارجية تتعارض مع مصالح الثورة السورية.

كما دعت الفصائل في بيانها كافة القوى العسكرية والهيئات السياسية والمدنية والمواطنين لتكاتف الجهود وتوحيد العمل بالاتجاه الصحيح.

وشددت على رفضها لأي وثيقة أو فكرة أو مبادرة لا تتماشى مع الإرادة الشعبية في تحقيق طموحاتها.
درعا - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6249
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل 9 مدنيين في الرقة.. والمعارك تحتدم بين "سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة" وسط المدينة      هكذا تورط ضباط النظام في سرقة آثار قلعة "حارم" وتهريبها      النظام يقصف مناطق تواجد "سوريا الديمقراطية".. وموسكو تكرر تحذيرها لواشنطن      بعد غياب 7 سنوات فيروز تطرح ألبومها "ببالي" عبر الانترنت      فولفسبورج يفرض التعادل على بايرن ميونيخ ويحرمه فرصة العودة للصدارة      واشنطن تدين مقتل عروبة بركات وابنتها وتؤكد مراقبة التحقيقات عن كثب      بحضور 4 أشخاص.. دفن "محمد عاكف" المرشد العام لإخوان مصر ليلا      اللواء "الحاج علي" ينتقد الحكومة المؤقتة.. إنشاء "الجيش الوطني" نشر للوهم