أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عقوبات أوروبية على 16 متورطا بالهجمات الكيميائية في سوريا

محلي | 2017-07-17 18:33:06
عقوبات أوروبية على 16 متورطا بالهجمات الكيميائية في سوريا
   أرشيف
يعتزم الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على 16 شخصا من الضالعين بالهجمات الكيميائية بسوريا.

وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون لصحفيين قبل اجتماع مجلس وزراء الخارجية الأوروبيين الذي سيعقد في بروكسل اليوم الاثنين: "سنناقش اليوم فرض العقوبات ضد أولئك الذين لهم صلة بسلسلة الهجمات الكيميائية في سوريا، بما فيها هجوم خان شيخون"، مشيرا إلى أن المجلس سيتفق على فرض العقوبات على 16 شخصا، ومنها فرض منع السفر (حظر دخول إلى الاتحاد الأوروبي) وتجميد الأصول المصرفية التابعة لهم في أوروبا.

وأضاف جونسون أن هذه العقوبات ستشمل الموظفين الفنيين والعسكريين. 

وشن نظام الأسد هجوما بالأسلحة الكيماوية في الرابع من نيسان ابريل الماضي على مدينة خان شيخون بريف إدلب قضى على إثره 80 قتيلا وسقط 200 مصاب.

وردا على هذا الهجوم استهدفت البحرية الأمريكية بصواريخ "توماهوك" ليلة 7 نيسان أبريل الماضي قاعدة "الشعيرات" العسكرية قرب حمص.
زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
0042
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالفيديو..هكذا "حرر" جيش الأسد أهالي دير الزور من تنظيم "الدولة"      كردستان العراق تبدأ فرز الأصوات والنتائج خلال 72 ساعة      بيونغ يانغ.. "ترامب" أعلن الحرب      "عون" يطالب بعودة فورية للاجئين السورريين من لبنان      فصائل "درع الفرات" تعلن عن اندماجها ضمن مجلس قيادة موحدة      درعا..مظاهرة ضد قرار التنظيم إغلاق المدارس      أنقرة: القصف الروسي لإدلب انتهاك لاتفاق أستانة وعلى موسكو أن تكون حريصة      هدد بإغلاق خط نفط كردستان العراق.. أردوغان: حلم ب ي د بإنشاء دويلة شمالي سوريا أحلام جوفاء