أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أهل الديار" تشن هجوماً جديداً بريف حلب الشمالي

محلي | 2017-07-17 14:26:35
"أهل الديار" تشن هجوماً جديداً بريف حلب الشمالي
   يبدو الفتى الأسير أنه صغير السن، حيث دأبت ميليشيا "وحدات حماية الشعب" على تجنيد القصّر
أعلنت غرفة عمليات "أهل الديار" يوم الاثنين عن تمكن عناصرها من أسر عنصر من ميليشيا "وحدات حماية الشعب" (YPG) وقتل عدد آخر من عناصرها خلال عملية وصفتها بالنوعية استهدفت مواقع الأخيرة في بلدة "عين دقنة" بريف حلب الشمالي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن مقاتلي "أهل الديار" التي تضم عددا من أبناء القرى والبلدات التي تستولي عليها ميليشيات تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، شنوا ظهر اليوم هجوماً مباغتاً على مواقع ميليشيات الحزب في بلدة "عين دقنة" شمال حلب.

وأشار المراسل إلى أن "أهل الديار" بدؤوا العملية بتمهيد مستخدمين أسلحة ثقيلة ومتوسطة استهدفت النقاط العسكرية لمقاتلي (YPG)، قبل أن يشنوا هجوماً برياً تمكنوا خلاله من أسر عنصر من عناصر الميليشيا وإيقاع عدد آخر منهم بين قتيل وجريح.

ويبدو الفتى الأسير أنه صغير السن، حيث دأبت ميليشيا "وحدات حماية الشعب" على تجنيد القصّر قواتها في أماكن سيطرتها على امتداد أرياف الحسكة والرقة وحلب، بحسب تقارير حقوقية.

وأعلنت غرفة عمليات "أهل الديار" في وقت سابق، إنها لا تتبع لأي جهة عسكرية، وأنها تشكلت من أبناء "الديار المغتصبة"، في إشارة منهم لقرى ريف حلب الشمالي التي استولت عليها ميليشيات حزب (PYD) قبل نحو عامين.

والهدف من إنشاء الغرفة بحسب البيان الذي اطلعت عليه "زمان الوصل" هو استعادة السيطرة على القرى والبلدات التي تستولي عليها ميليشيات الحزب الكردي.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
1649
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل 9 مدنيين في الرقة.. والمعارك تحتدم بين "سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة" وسط المدينة      هكذا تورط ضباط النظام في سرقة آثار قلعة "حارم" وتهريبها      النظام يقصف مناطق تواجد "سوريا الديمقراطية".. وموسكو تكرر تحذيرها لواشنطن      بعد غياب 7 سنوات فيروز تطرح ألبومها "ببالي" عبر الانترنت      فولفسبورج يفرض التعادل على بايرن ميونيخ ويحرمه فرصة العودة للصدارة      واشنطن تدين مقتل عروبة بركات وابنتها وتؤكد مراقبة التحقيقات عن كثب      بحضور 4 أشخاص.. دفن "محمد عاكف" المرشد العام لإخوان مصر ليلا      اللواء "الحاج علي" ينتقد الحكومة المؤقتة.. إنشاء "الجيش الوطني" نشر للوهم