أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مخاوف إسرائيلية فرنسية بشأن تسليح حزب الله

دولي | 2017-07-16 21:28:37
مخاوف إسرائيلية فرنسية بشأن تسليح حزب الله
   أرشيف
أبلغ الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال أول اجتماع رسمي بينهما في باريس اليوم الأحد بأن فرنسا تشارك إسرائيل مخاوفها بشأن تسليح ميليشيات حزب الله اللبنانية.

وتزايدت التوترات بين حزب الله وإسرائيل منذ وصول دونالد ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة مع لهجته المتشددة ضد إيران. وقال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الشهر الماضي إن بإمكان صواريخ حزب الله الذي تدعمه إيران إصابة أي هدف عسكري في إسرائيل.

وقال ماكرون للصحفيين "أشارك إسرائيل مخاوفها بشأن تسليح حزب الله في جنوب لبنان، نسعى إلى استقرار لبنان مع مراعاة الاهتمام الواجب لكل الأقليات".

وقال ماكرون مجددا إنه سيدعم أي مبادرة تهدف إلى استئناف مفاوضات السلام في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والمجمدة منذ ثلاث سنوات.

وأكد على السياسة التي تنتهجها فرنسا منذ فترة طويلة والتي تؤيد التوصل لحل قائم على أساس وجود دولتين على أن تكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية وإسرائيل وقال إنه سيزور إسرائيل "خلال الأشهر المقبلة" بناء على دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وقال نتنياهو إن هناك رغبة مشتركة بين إسرائيل وفرنسا في رؤية "شرق أوسط مستقر وهادئ".وخاطب ماكرون نتنياهو بلقبه "بي بي" في بداية كلمته في حفل إحياء ذكرى اعتقال اليهود. وقال إن معاداة الصهيونية "شكل جديد من معاداة السامية" وهي ملاحظة أشاد بها نتنياهو.
رويترز
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3509
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالفيديو..هكذا "حرر" جيش الأسد أهالي دير الزور من تنظيم "الدولة"      كردستان العراق تبدأ فرز الأصوات والنتائج خلال 72 ساعة      بيونغ يانغ.. "ترامب" أعلن الحرب      "عون" يطالب بعودة فورية للاجئين السورريين من لبنان      فصائل "درع الفرات" تعلن عن اندماجها ضمن مجلس قيادة موحدة      درعا..مظاهرة ضد قرار التنظيم إغلاق المدارس      أنقرة: القصف الروسي لإدلب انتهاك لاتفاق أستانة وعلى موسكو أن تكون حريصة      هدد بإغلاق خط نفط كردستان العراق.. أردوغان: حلم ب ي د بإنشاء دويلة شمالي سوريا أحلام جوفاء