أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أسطورة الغناء الفرنسي.. أرغب بالغناء مع فيروز وأحب الخيار اللبناني

منوع من العالم | 2017-07-15 10:27:25
أسطورة الغناء الفرنسي.. أرغب بالغناء مع فيروز وأحب الخيار اللبناني
   شارل ازنافور
عبر أسطورة الأغنية الفرنسي شارل ازنافور في بيروت يوم الجمعة عن رغبته في الغناء مع فيروز ضمن ثنائي مشترك باللغة العربية.

وكان الفنان الفرنسي قد وصل إلى لبنان لإحياء سهرة فنية ضمن مهرجانات مدينة فقرا كفر ذبيان الصيفية الواقعة في كسروان في جبل لبنان ليل السبت 15 يوليو تموز.

وعقد ازنافور مؤتمرا صحفيا كشف فيه عن رغبته في الغناء مع فيروز في ثنائي مشترك قائلا "فكرة أن أغني مع فيروز تم طرحها منذ سنوات وأنا قادر على الغناء بالعربية إن تطلب الأمر مني ذلك".

وقال ازنافور إنه لا يستطيع أن يكون شخصا طائفيا وأن يكتفي بكونه أرمنيا وأضاف "لن أستطيع أن أغني بالأرمنية فقط وأن أتناول الطعام الأرمني وأنام كأرمني وأستيقظ أرمنيا بل على العكس يجب الانفتاح على العالم وعلى الديانات".

وقد سبق لازنافور أن زار لبنان أكثر من عشر مرات منذ خمسينيات القرن الماضي وأحيا فيه عددا من المهرجانات والحفلات الفنية وعبر عن إعجابه بمناخ هذا البلد وطعامه وقال في المؤتمر الصحفي إنه غالبا ما يأخذ معه طعاما لبنانيا أثناء مغادرته هذا البلد وقال ضاحكا "لا أحب الخيار الفرنسي لذلك أغادر دائما من هنا مع حبيبات الخيار اللبناني".

ووجه الصحفيون أسئلة لازنافور عن سر بقائه مغنيا على المسرح على الرغم من بلوغه سن الثالثة والتسعين فكان دائما يجيب ضاحكا وساخرا موجها السؤال إلى الصحفيين أنفسهم قائلا "ماذا أفعل غير ذلك؟.. أحاول البقاء صامدا".

وأضاف ازنافور "قالت لي زوجتي مرة: أنت تتقدم في العمر وعليك أن تتوقف عن الغناء .. أجبتها إن فعلت ذلك أموت".

ويجدد ازنافور نشاطه الفني عبر تأليف أغنية كل يوم وهو لا يتردد في إحياء حفلات ومهرجانات تتطلب منه السفر.
رويترز
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
8827
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"      المغني البريطاني إد شيران يعلن خطوبته      العاصفة المطرية تنقذ الموسم الزراعي الشتوي للمحاصرين بريف حمص