أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دي ميستورا: لن أدفع باتجاه محادثات مباشرة في جنيف7

دي ميستورا - أرشيف

قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إنه لم يدفع خلال "جنيف-7" باتجاه عقد مفاوضات مباشرة بين الأطراف.

وأوضح في تصريح صحفي صباح اليوم الخميس، أنه "عندما يحصل ذلك (الحوار المباشر)، فإنه يجب أن يكون نابعا من إرادة السوريين أنفسهم".

وتابع قائلا: "لم أتوقع أي محادثات مباشرة في هذه الجولة، لكننا نركز الآن على القواسم المشتركة بين الأطراف".

واستطرد: "لا ندفع نحو ذلك، لأنه يجب أن يحصل تلقائيا، وعندما يحصل، يجب أن يبدأ العمل الحقيقي".

وتوقع دي ميستورا بأن تكون جلسات اليوم مكثفة، مشيرا إلى أن الجولة الحالية تنتهي غدا الجمعة. وبدأ المبعوث الأممي جدوله اليوم الخميس بلقاء مع رئيس وفد النظام بشار الجعفري.

وقال أحمد رمضان، أحد المتحدثين باسم وفد المعارضة أمس الأربعاء إن المعارضة لا تقبل الاستمرار في المفاوضات باجتماعات تقنية دون عقد اجتماعات سياسية على مستوى الوفد.

وطالب رمضان بترحيل الاجتماعات التقنية إلى خارج أيام المفاوضات، لافتا إلى أن المعارضة أنجزت تقدما في الاجتماعات التقنية بخلاف النظام، ومن أجل ذلك تبدو أنها مفاوضات من طرف واحد.

كلام رمضان وهو رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني، جاء ردا على سؤال حول عدم عقد المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لقاء مع المعارضة في المقر الأممي في الجولة الحالية من جنيف، فيما التقى على مدار يومين متتالين مع وفد النظام.

وأعرب رمضان في تصريحات لوكالة أنباء "الأناضول" عن أسفه لبدء دي ميستورا كما العادة المفاوضات دون جدول أعمال محدد، ودون أن يكون هالك أجندة واضحة للقاءات والمواضيع التي ستطرح فيها.

زمان الوصل - رصد
(36)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي