أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيطاليا تبدي استعدادها لتولي حفظ الأمن في الرقة

محلي | 2017-07-12 14:51:28
إيطاليا تبدي استعدادها لتولي حفظ الأمن في الرقة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية جاهزيتها لتولي مهمة الحفاظ على الاستقرار في مدينة الرقة في حال توفر "ظروف سياسية معينة"، إضافة إلى القيام بمهمة مماثلة في الموصل العراقية.

وأوضحت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي في مقابلة مع صحيفة "ستامبا" أن روما ستساعد في استعادة الاستقرار بالموصل، بما في ذلك تولي عمليات تدريب الوحدات العسكرية التي حررت المدينة من أيدي تنظيم "الدولة"، تمهيدا لتحويلها إلى أجهزة أمنية نظامية.

وأضافت الوزيرة: "نحن مستعدون للقيام بالمهمة نفسها في الرقة بعد توفر ظروف سياسية معينة في سوريا".

وذكرت أن وجود العسكريين الإيطاليين في العراق يأتي في إطار قرارات دولية صادرة عن مجلس الأمن الدولي واستجابة لطلب الحكومة العراقية. 

وبخصوص الوضع في سوريا، أوضحت الوزيرة أن "هناك تفويضا أمميا لمحاربة الإرهاب في سوريا، لكن الوضع السياسي هناك أصعب بكثير".

وأصرت على أن المشاركة الإيطالية في جهود استعادة الاستقرار بهذه المنطقة تتطلب أن يتضح أولا الوضع السياسي في البلاد، لكي "تتحدد بوضوح الجهات التي يجب علينا تدريبها".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا      بريطانيا تخطط لتشكيل قوة حماية أوروبية في الخليج      ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب      مجهولون يستهدفون بعبوة ناسفة قطار الفوسفات بحمص      بعد وصف السوريين بانعدام الحس والذوق.. "الإخوان" ينأون بأنفسهم عن تصريح "الدروبي"      رياض محرز.. محامٍ جزائري يدعي على آخر مصري      قتيلان وأكثر من 15 جريحاً في انفجارات منفصلة شمال حلب      "قلقٌ" على إدلب.. البابا يراسل بشار الأسد