أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"حدس".. جديد المعارضة السورية

محلي | 2017-07-12 10:30:33
"حدس".. جديد المعارضة السورية
زمان الوصل - رصد
أعلنت مجموعة سياسية معارضة عن تأسيس "الحزب الدستوري السوري" (حدس) أمس الثلاثاء.

وأوضحت في بيان التأسيس الذي أرسلت إلى "زمان الوصل" نسخة منه أن الحزب الجديد "يتبنى مقولة الأمة السورية التي تعترف بحقوق الشعوب الموجودة تاريخياً في الوطن السوري كافة، وحدود الوطن السوري حسب الحدود الدولية المعترف بها، والنضال من أجل تأطير ذلك الاعتراف دستورياً في أية جمعية تأسيسية مقبلة، والنضال من أجل إنهاء الحرب مع كل القوى الساعية إلى هذا الهدف، بالآليات والسبل التي تؤسس لحياة وطنية وسياسية، تنهي سيطرة ونفوذ قوى الأمر الواقع، من "نظام"، وميليشيات بأشكالها كافة".

وحسب البيان فإن "الحزب الدستوري يعتمد خمسة أقانيم، وهي على التوالي، ديمقراطية، علمانية، مواطنة، تنمية، سلام، ويتّخذ منها شعاراً له، وأهدافاً يناضل من أجل تحقيقها".

وأعلن الحزب في بيانه أنه "يتوجّه في عمله إلى كل السوريات والسوريين الذين يتقاطعون مع أهدافه للانضمام إليه، على أن تنطبق عليهم شروط العضوية، كما يتطلّع إلى العمل المشترك مع القوى السياسية الوطنية القريبة من رؤاه الفكرية والسياسية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية      القنيطرة.."جباتا الخشب" تنتفض وتطالب بمعتقليها