أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"حدس".. جديد المعارضة السورية

محلي | 2017-07-12 10:30:33
"حدس".. جديد المعارضة السورية
زمان الوصل - رصد
أعلنت مجموعة سياسية معارضة عن تأسيس "الحزب الدستوري السوري" (حدس) أمس الثلاثاء.

وأوضحت في بيان التأسيس الذي أرسلت إلى "زمان الوصل" نسخة منه أن الحزب الجديد "يتبنى مقولة الأمة السورية التي تعترف بحقوق الشعوب الموجودة تاريخياً في الوطن السوري كافة، وحدود الوطن السوري حسب الحدود الدولية المعترف بها، والنضال من أجل تأطير ذلك الاعتراف دستورياً في أية جمعية تأسيسية مقبلة، والنضال من أجل إنهاء الحرب مع كل القوى الساعية إلى هذا الهدف، بالآليات والسبل التي تؤسس لحياة وطنية وسياسية، تنهي سيطرة ونفوذ قوى الأمر الواقع، من "نظام"، وميليشيات بأشكالها كافة".

وحسب البيان فإن "الحزب الدستوري يعتمد خمسة أقانيم، وهي على التوالي، ديمقراطية، علمانية، مواطنة، تنمية، سلام، ويتّخذ منها شعاراً له، وأهدافاً يناضل من أجل تحقيقها".

وأعلن الحزب في بيانه أنه "يتوجّه في عمله إلى كل السوريات والسوريين الذين يتقاطعون مع أهدافه للانضمام إليه، على أن تنطبق عليهم شروط العضوية، كما يتطلّع إلى العمل المشترك مع القوى السياسية الوطنية القريبة من رؤاه الفكرية والسياسية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل