أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.. سوريا الديمقراطية تسيطر على قرية "العكيرشي" بعد انسحاب التنظيم وأنباء عن عشرات القتلى

محلي | 2017-07-11 14:40:02
الرقة.. سوريا الديمقراطية تسيطر على قرية "العكيرشي" بعد انسحاب التنظيم وأنباء عن عشرات القتلى
   عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة - جيتي
زمان الوصل
سيطرت ميليشيات "سوريا الديمقراطية " على بلدة "العكيرشي" بريف الرقة الجنوبي فجر اليوم الثلاثاء.

وقال "مجلس منبج العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" إنه سيطر على البلدة بعد معارك مع تنظيم "الدولة".

وأوضح المجلس أن ميليشيات سوريا الديمقراطية قتلت العشرات من عناصر التنظيم خلال عملية السيطرة، وتكمنت من سحب 15 جثة لهم، واستولت على أسلحة خفيفة ومتوسطة وذخائر. بينما قال ناشطون إن السيطرة على البلدة جاءت عقب انسحاب عناصر التنظيم منها بعد معارك عنيفة.

وأفادت حسابات مقربة من التنظيم على موقع "تويتر" أنه تمكن من قتل 11 عنصرا بعد استهدافهم بعربة مفخخة في العكيرشي قبل انسحابه منها، ليعود ويشن التنظيم هجوما معاكسا على القرية وسط أنباء عن استعادة أجزاء منها، وذلك عقب انسحابه باتجاه قرية الدلحة التي تعرضت لغارات جوية عنيفة.

أما في مركز مدينة الرقة فشهد اشتباكات وقصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين، وتركزت الاشتباكات في منطقة «حويجة السوافي» وأسفرت عن عدد من العناصر من الطرفين.

وبدأت عملية اقتحام مدينة الرقة في السادس من حزيران الماضي وشهدت الايام الاولى لعملية السيطرة على المدينة تقدم لميليشيات سوريا الديمقراطية من الجهتين الغربية والشرقية للمدينة اتبعها تقدم باتجاه البلدة القديمة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي      الدفاع التركية: مقتل جندي تركي وإصابة آخر بقصف وحدات الحماية في تل أبيض