أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"مي نصر" تشدو للحب والوطن في دمشق

 لو خيرتِ أو أجبرتِ على الغناء لشيء واحد لا شيء سواه فماذا سيكون هذا الشيء؟ وجه هذا السؤال للفنانة "مي نصر" في أحد اللقاءات فأجابت : «إنه الحب نفسه وتشمل هذه الكلمة حب العشيق لعشيقته حب الأم لطفلها حب البحر، الحياة، حب الموت متى كان هذا الموت طريقا للحياة» .

"مي نصر" التي  تتلمذت علي أيدي الملحن القدير "زكي ناصيف" الذي تبناها و علمها الغناء وكانت أول أغنية غنتها عندما ابتدأت لعايدة شلهوب( لوفيي أنا لو فيي أنساك وعيش بحرية)  ثم اتجهت إلى خط الغناء الوطني والذي ينحاز إلى الثوري في بعض الأحيان برفقة غيتارها الكلاسيكي  الذي اتخذته كمنجل أغانيها .

في نادي الجلاء الرياضي مساء الأحد (23/11/2008)كانت حفلة "مي نصر" ضمن احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية عام(2008) حضر جمهورها الذي يشكل الطلاب والشبان الفلسطينيون الغالبية العظمة منه ورغم تأخر الحفل لـ(25) دقيقة إلا أن صوت مي نصر مترافقا مع نغمات غيتارها وبقية الفرقة الموسيقية من عازفين سوريين ولبنانيين

  أنست الحضور  الذي تجاوز الـ(3000) من معظم المحافظات السورية  موضوع التأخير والإزعاجات الأخرى مثل أصوات بائعين القهوة داخل الصالة والإضاءة  القوية التي لم تتناسب مع شكل الحفلة وطقوس مي نصر.

«شعور رهيب وكبير، ومعنويات قوية لأنني سأغني مع فرقة جميلة كهذه ولأول مرة، ولدي ثقة كبيرة بالفرقة وبجمهوري السوري الذي هو دائماً في القلب، إننا حضرنا لهذه الحفلة كثيراً وأتمنى أن ينال إطلاق أول ألبوم لي في بلدي الثاني "سورية" إعجاب هذا الجمهور الرائع الذي يدهشني ويجعلني لأن أبدع وأقدم المزيد، وكما أشكر موقعكم الذي رافقني في أول يوم  من مجيئي لسورية».

 هكذا قالت الفنانة "مي نصر" قبل صعودها للمسرح ، "يسعد مساكن يا أهل الشام "كانت أول عبارة لفظتها الفنانة وبعدها رحبت بجمهورها  وشكرته على الحضور .

وجاء برنامجها منوعا بين التراث و الحداثة  حيث غنت فيروز وزكي ناصيف وفنانين عدة،  كانت أغنية "بيتك يانجوى" أول أغنية تكتبها مي بنفسها وهي من البومها الجديد الذي نوهت عن صدوره في الحفل كما غنت منه أيضا "مش بالقوة مش بالقوة  تنسونا أسامينا تمحوا ماضينا" بحماس تفاعل معه الحضور بشكل ملفت.

ساعة وربع لم تكن كافية للبعض من جمهور مي رغم "حركة بيع القهوة" التي حدثت في الصالة الرياضية موعدين بحفلات أخرى في القريب العاجل لمي في سورية. 

جيزيل اسحاق - زمان الوصل
(68)    هل أعجبتك المقالة (62)

ميلاد بركات

2008-11-26

ستبقين عشقي الأبدي طالما تغنين لي ( يا ستي ) مي نصر أحبكِ.


lady

2008-11-27

الكتابة هي اجمل شيْء في الحياة فكيف اذا كانت هذه الكتابة للمرة الأولى .. وبكلمات تتبعثر لتصف مي نصر جمالا و روعة ....


Ziad

2008-12-03

ج اعتادت مي نصر على ان تقول في معظم حفلاتها كلمة لجمهورها وهي ي "الله يئويكون "و انا بدوري اريد ان استعين بهذه الكلمة واقولها لك ايتها الفتات الطموحة ز "الله يئويكِِِِِِِِ " .


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي