أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأمن العام اللبناني يمنع الصحفيين من دخول مخيمات "عرسال"

سوريات لدى التسجيل للدخول إلى مخيمات عرسال - ارشيف

أكد ناشطون حقوقيون أن الأمن العام اللبناني فرض اليوم السبت منع كافة الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء العربية والأجنبية من دخول مخيمات "عرسال" حتى إشعار آخر.

و نقل الناشطون عن صحفي يعمل لوكالة أجنبية فضّل عدم الكشف عن اسمه، أنه كان ينوي التوجه اليوم السبت إلى مخيمات اللاجئين السوريين في "عرسال" و"الهرمل" لإنجاز تقرير عن الأوضاع هناك بعد أيام من التوتر، أودت بحياة 21 لاجئا واعتقال 400 وتدمير العديد من الخيام داخل مخيمات في "عرسال"، إلا أن مديرية الأمن اللبناني فاجأته للمرة الأولى برفض الطلب، وأبلغه ضابط في الأمن العام أن دخول المخيمات السورية في لبنان "أصبح ممنوع بشكل نهائي على الصحفيين وغير الصحفيين".

وأضاف الصحفي الذي تم منعه أن ضابط الأمن العام اللبناني لم يظهر له أي قرار رسمي بالحظر، وأبلغه بذلك شفهياً مؤكداً له أن القرار عام ويشمل جميع المؤسسات الإعلامية.

وتلقى الإعلاميون القرار بصدمة وخشية من نية محتملة لقوات الأمن اللبنانية أو المخابرات أو الجيش اللبناني القيام بانتهاكات بحق اللاجئين السوريين، ما دفعهم لاستصدار مثل هكذا قرار يمنع الصحفيين من دخول المخيمات.

وسلمت السلطات اللبنانية خلال اليومين الماضيين جثثا للاجئين سوريين إلى ذويهم في مخيمات منطقة "عرسال"، كانت قد اعتقلتهم في المداهمة الأخيرة التي نفذتها قوات عسكرية لبنانية على البلدة يوم الجمعة 30-6-2017 وقضوا تحت التعذيب الذي بدت آثاره واضحة على جثث الضحايا، من خلال ما تم تسريبه وعرضه من صور.

زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي