أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دفعة جديدة من نازحي دير الزور تصل الحسكة والتحالف يقتل 12 عنصراً للتنظيم الحسكة

3 أطفال ورجلا فارقوا الحياة في المخيم الجديد - زمان الوصل


وصلت دفعة جديدة من النازحين، يوم السبت، إلى مخيم "العريش" جنوب الحسكة هرباً من القصف الجوي على مناطق بريف دير الزور، فيما قتل 12 عنصراً لتنظيم "الدولة الإسلامية" بغارة جوية استهدفت مقراً لهم بمحيط بلدة "مركدة".

وأكد مراسل "زمان الوصل" وصول أكثر من 100 نازح جديد إلى مخيم "قانا" بريف الحسكة قادمين من منطقتي "البوكمال" و"الميادين" بريف دير الزور الشرقي، مضيفاً أن الأطفال والنساء يشكلون أغلبية العائلات الواصلة إلى المخيم المستحدث على يد إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" قرب سد الحسكة الجنوبي.

وأضاف المراسل إن 3 أطفال ورجلا فارقوا الحياة في المخيم الجديد بسبب قلة الرعاية الصحية والأدوية والغذاء.

وأشار المراسل إلى أن تصاعد حجم حركة النزوح من مناطق تنظيم "الدولة الإسلامية" في ناحية "مركدة" وريف دير الزور الشمالي والشرقي المتاخم لها باتجاه الحسكة نتيجة التصعيد الجوي على المنطقة التي يستهدفها طيران دول التحالف الدولي والطيران الروسي والعراقي إلى جانب طيران الأسد.

ونقل المراسل عن نشطاء محليين قولهم إن 12 عنصراً لتنظيم "الدولة" قتلوا بغارة شنها طيران التحالف الدولي على مقرهم في قرية "علوة شمسان" جنوب مدينة "الشدادي".

وكان عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء لقوا حتفهم خلال الأسبوعين الماضيين، نتيجة غارات جوية استهدفت قرى ناحية "مركدة" جنوب الحسكة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي