أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور..طائرات روسية تقتل أباً وأطفاله في "الميادين"

من قصف سابق لحلب - ارشيف


لقى 5 مدنيين بينهم طفلان حتفهم وأصيب آخرون السبت، بقصف لطائرات حربية -يعتقد أنها روسية- على مدينة "الميادين" بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية وأقرباء الضحايا أن شخصا يدعى "زيدان العلي" قضى اليوم مع عدد من أفراد أسرته نتيجة قصف للطيران الروسي على منزله في مدينة "الميادين".

وأضافت المصادر إن القصف خلف عددا من الجرحى بينهم أطفال نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما نشرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" شريط فيديو قالت إنه لآثار قصف أمريكي وضحايا في مدينة "الميادين"، رصد عملية انتشال طفل من تحت الأنقاض وعلاج 3 أطفال آخرين تعرضوا لتشوهات نتيجة القصف.

وقال الناطق باسم شبكة "فرات بوست" صهيب الجابر إن 4 مدنيين بينهم أب وطفلاه لقوا مصرعهم وأصيب غيرهم عصر اليوم جراء استهداف الطيران الحربي بغارتين منازل المدنيين في مدينة "الميادين" في محيط الثانوية الصناعية والأعلاف.

وأضاف الجابر أن طائرات حربية روسية قتلت سيدة بعد تنفيذها عددا من الغارات على بمدينة "موحسن" القريبة من مطار دير الزور العسكري.

وأشار الناطق إلى مقتل طفلين طفلين خلال اليومين الماضيين نتيجة تصعيد القصف الجوي مناطق الريف الشرقي والشمالي، الذي تخللته عملية إنزال جوي لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" في بلدة "الصور".

الجدير ذكره أن مناطق ريف دير الزور الشرقي والشمالي تشهد حركة نزوح للمدنيين باتجاه محافظة الحسكة، خاصة بعد تصاعد القصف الجوي على مدن وبلدات دير الزور خلال الأسبوعين الماضيين.

زمان الوصل
(44)    هل أعجبتك المقالة (45)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي