أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جوجل تقرر تشغيل مركزها للبيانات في هولندا بالطاقة الشمسية

تكنولوجيا | 2017-07-08 11:35:30
جوجل تقرر تشغيل مركزها للبيانات في هولندا بالطاقة الشمسية
   أرشيف
رويترز
قالت شركة جوجل الأمريكية إنها ستشتري كل الكهرباء التي يولدها أكبر متنزه شمسي في هولندا خلال العقد المقبل من أجل تشغيل مركز بيانات افتتحته مؤخرا ويضم آلاف الخوادم.

ويأتي القرار في إطار طموح جوجل لتحويل مراكز البيانات التابعة لها ومكاتبها إلى الطاقة المتجددة بشكل كامل هذا العام بدعم من الانخفاض الشديد في أسعار طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وقال مارك أومان مدير شؤون الطاقة بشركة جوجل في أوروبا يوم الجمعة إن جوجل عقدت صفقة مع شركة إينيكو للطاقة ولم يكشف عن تفاصيلها المالية وإن الصفقة ستوفر الطاقة المتجددة "لشهور كثيرة مقبلة وربما حتى سنوات".

ويأتي هذا الاتفاق في وقت تسعى هولندا فيه لزيادة إنتاجها من الطاقة المتجددة وتستثمر 12 مليار يورو هذا العام في مزارع رياح بالبحر.

ومركز إيمشهافين للبيانات الذي تكلف نحو 600 مليون يورو وافتتح في 2016 هو أحد أربعة مراكز لجوجل في أوروبا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية