أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تضرر أجزاء من سور "الرافقة" الأثري نتيجة المعارك شرقي الرقة

محلي | 2017-07-07 18:04:18
تضرر أجزاء من سور "الرافقة" الأثري نتيجة المعارك شرقي الرقة
   فارون من معارك الرقة - جيتي
زمان الوصل
سيطرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً على معظم سور الرقة الأثري بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في البلدة القديمة أدت إلى تضرر بعض أجزاء سور "الرافقة".

وذكرت مصادر كردية أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" تحت غطاء جوي وفرته طائرات التحالف الدولي تقدمت في حي "هشام بن عبد الملك"، مؤكدة سيطرة هذه القوات على معظم أجزاء سور "الرافقة" الأثري.

وأشارت المصادر إلى أن السور الأثري الذي يحيط بالبلدة القديمة على شكل حذوة حصان ويعود إلى الحقبة العباسية، تضررت أجزاء منه نتيجة المعارك المستمرة بين ميليشيات "سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة" وما يرافقها من قصف جوي ومدفعي لقوات التحالف على أحياء المدينة.

ودارت اشتباكات بين عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" وعناصر "سوريا الديمقراطية" في حي "الدرعية" غربي مدينة الرقة أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين، وفق المصادر ذاتها.

في الأثناء، أعلنت مواقع موالية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) سيطرة الميليشيات التي يقودها على قرية "كسرة محمد علي" بعد مواجهات مع التنظيم جنوب شرق الرقة. 

من طرفه أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر وكالة "أعماق" عن استهداف الميليشيات التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" بسيارة مفخخة قرب "باب بغداد" شرقي مدينة الرقة، فيما فجّر أخرى قرب مفرق "حصيوة" غرب الرقة.

وأشار إلى قنص عنصر من القوات المدعومة دولياً قرب الجسر القديم على نهر الفرات جنوبي المدينة.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" أعلن في بياناته مقتل 33 عنصراً من حزب الـ "PKK" (يقصد PYD) في هجوم انغماسي استهدفهم قبل أيام في قرية "كسرة محمد علي" جنوب شرق الرقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟