أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أستانة5".. توافق على حدود المنطقة الوسطى وخلاف على إدلب وسحب الجنوبية من التداول

محلي | 2017-07-05 14:41:28
"أستانة5".. توافق على حدود المنطقة الوسطى وخلاف على إدلب وسحب الجنوبية من التداول
   محادثات "أستانة" اليوم الأربعاء لن تخرج بوثيقة للتوقيع عليها - ارشيف
زمان الوصل
ذكرت وسائل إعلام روسية نقلا عن مصادر في اجتماعات "أستانة" أنه تم التوافق على ترسيم خرائط المنطقتين الوسطيين، مشيرة إلى وجود وخلافات حول إدلب فيما سحبت المنطقة الجنوبية من التداول.

وأضافت أن محادثات "أستانة" اليوم الأربعاء لن تخرج بوثيقة للتوقيع عليها لأن تركيا تريد التوقيع على سلة كاملة من الاتفاقيات.

وقالت وسائل الإعلام الروسية إنه تم التوافق على وثيقة إزالة الألغام في المناطق الأثرية في سوريا، مضيفا أن هناك خلافات بين وفد النظام وإيران من جهة، وتركيا من جهة أخرى، حول موضوع المختطفين والمعتقلين.

من جانبه قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الوسط، ستيوارت جونز، إنه لم يتم التطرق إلى دور الولايات المتحدة في مناطق خفض التوتر، خلال مفاوضات "أستانة-5"، مشيرا إلى أن واشنطن تلعب دور المراقب في "أستانة".

وقد أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، في قوت سابق اليوم الأربعاء بدء المحادثات الثنائية بين المشاركين في "أستانة-5"، مؤكدة مشاركة جميع الوفود بما فيها وفد المعارضة المسلحة.

وكشف رئيس الوفد الروسي إلى مباحثات "أستانة "ألكسندر لافرينتييف" في وقت سابق، عن قرب الانتهاء من تعيين حدود عدد من مناطق تخفيف التوتر في سوريا رغم بعض الصعوبات.

ولم يستبعد لافرينتييف نشر موسكو شرطة عسكرية روسية في المناطق الفاصلة في حال التوصل إلى اتفاق.
وانطلقت أعمال الجولة الخامسة العاصمة الكازاخستانية أستانة، أمس الثلاثاء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023      إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي      تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"